اقتصاد عربي

إعفاء محافظ البنك المركزي السعودي من منصبه.. وتعيين "السياري" خلفا له

 بدأ المبارك الولاية الثانية له بمنصب محافظ البنك المركزي في يناير 2021- الأناضول
بدأ المبارك الولاية الثانية له بمنصب محافظ البنك المركزي في يناير 2021- الأناضول
أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس، محافظ البنك المركزي، فهد بن عبد الله بن عبد اللطيف المبارك من منصبه، وعين أيمن بن محمد بن سعود السياري خلفا له، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وشغل السياري قبل ذلك منصب نائب محافظ البنك لشؤون الاستثمار والبحث، كما أنه عضو في مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين.

يذكر أن المبارك بدأ الولاية الثانية له في منصب محافظ البنك المركزي في كانون الثاني/ يناير 2021، وهو أحد المناصب الأكثر حساسية في أكبر مصدر للنفط في العالم. واستمرت ولايته الأولى في المنصب من عام 2011 إلى 2016.







اظهار أخبار متعلقة



وساعد ارتفاع أسعار النفط العام الماضي في تحول للميزان المالي للمملكة ليسجل فائضا للمرة الأولى منذ 2013. ومن المتوقع تسجيل فائض آخر وإن كان أقل في عام 2023 بالنظر إلى التباطؤ الاقتصادي العالمي وضبابية توقعات الطلب على النفط، وفقا لرويترز.

وخفض صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته للنمو في السعودية لعام 2023 إلى 2.6 بالمئة على خلفية خفض الإنتاج المتوقع. ويقل هذا عن أداء المنطقة بشكل أوسع، ويقل أيضا 1.1 نقطة مئوية عن تقديرات الصندوق في أكتوبر/ تشرين الأول للنمو السعودي.

التعليقات (0)

خبر عاجل