رياضة دولية

مورينهو يهاجم نجم "روما زانيولو" ويعلن استبعاده من الفريق

مورينهو يعتقد بأن زانيولو سيبقى في صفوف روما الذي يسعى للتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا- عربي21
مورينهو يعتقد بأن زانيولو سيبقى في صفوف روما الذي يسعى للتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا- عربي21
هاجم البرتغالي جوزيه مورينهو مدرب روما، نجم الفريق نيكولو زانيولو، مؤكدا استبعاده من القائمة التي ستواجه نابولي.

وأكد مورينهو السبت أن الدولي نيكولو زانيولو (23 عاما) لن يكون ضمن قائمة الفريق عشية المواجهة المرتقبة مع نابولي، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد خلاف بشأن رفضه الانتقال إلى بورنموث الإنكليزي، وهاجمه بسبب رفضه التدرب مع زملائه.

ورفض زانيولو أن يدرج اسمه ضمن قائمة الفريق الفائز على سبيتسيا 2-صفر في المرحلة الماضية، إلا أن مورينهو وإدارة النادي قررا هذه المرة إبقاء ابن الـ 23 عاماً خارج الفريق لمواجهة  نابولي الساعي للفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وبحسب تقارير واسعة النطاق في إيطاليا، فإن روما غاضب من زانيولو لرفضه الانتقال إلى بورنموث بصفقة قدرت قيمتها بـ30 مليون يورو (32.6 مليون دولار) بعد انهيار المحادثات بين نادي العاصمة وميلان الأسبوع الحالي لانتقال محتمل إلى "روسونيري"، كما أنه لم يلتقِ حتى بممثلي النادي الإنكليزي الذين سافروا إلى إيطاليا لعقد الصفقة.

وارتبط اسم زانيولو أيضا بتوتنهام الإنجليزي.

وكان مورينهو صرّح بعد الفوز على سبيتسيا بأنه يعتقد بأن زانيولو سيبقى في صفوف روما الذي يسعى للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد إغلاق نافذة الانتقالات الشتوية.

وقال مدرب ريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنكليزي وإنتر السابق: "لسوء الحظ يبدو أنني كنت على حق".

وتابع: "أقول للأسف لأن اللاعب يقول منذ شهر إنه يريد الرحيل" و"عندما يقول لاعب للمدرب والنادي ورفاقه: لا أريد أن ألعب لروما، لا أريد أن أرتدي قميص روما، لا أريد أن أتدرب مع زملائي في الفريق... أريد لاعبين سعداء يسمحون للاعبين الآخرين بأن يكونوا سعداء".

وأردف: "هو غير متاح، هو ليس جزءاً من المشروع".

ويعتبر زانيولو أحد ألمع المواهب الشابة في إيطاليا عندما ظهر مع روما عندما كان مراهقاً، إلاّ أنه تعرض لإصابات خطيرة في ركبتيه، ما حدّ من وهج تألقه. 

وقاوم الموسم الماضي للعودة إلى مستواه السابق، وكان تحت قيادة مورينهو عاملاً أساسياً في فوز روما بمسابقة "كونفرنس ليغ"، حيث سجل هدف الفوز في المباراة النهائية ضد فينوورد الهولندي ليحقق نادي العاصمة أول لقب أوروبي كبير في تاريخه.

إلاّ ان أداء زانيولو تراجع هذا الموسم حيث طغت نجومية الوافد الجديد بطل العالم الأرجنتيني باولو ديبالا على فريق مورينهو. 

ولا يملك النادي أو اللاعب نية لتمديد العقد بينهما والذي ينتهي في حزيران/ يونيو من العام المقبل، ما يترك زانيولو على الأرجح جانباً لعدة أشهر قبل ترتيب صفقة للمغادرة في الصيف.
التعليقات (0)