سياسة دولية

التيار الكهربائي يعود جزئيا في باكستان بعد انقطاع واسع بعموم البلاد

هذا الانقطاع هو الثاني من نوعه في غضون 3 أشهر- الأناضول
هذا الانقطاع هو الثاني من نوعه في غضون 3 أشهر- الأناضول
عاد التيار الكهربائي بشكل "جزئي" إلى مناطق شمالي باكستان، بعد ساعات من عطل كهربائي واسع النطاق، صباح الاثنين، في عموم البلاد.

وقال وزير الطاقة الباكستاني خورام داستاغير، على "تويتر" إن عمليات الإصلاح وإعادة الكهرباء "جارية من شمالي البلاد وحتى جنوبها".

وأكد في تغريدته عودة الكهرباء إلى العاصمة إسلام أباد، ومدن بيشاور، وكويتا، ومولتان.

وتعهد الوزير الباكستاني بعودة التيار الكهربائي بشكل كامل إلى مختلف أنحاء البلاد، بحلول مساء اليوم.

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت باكستان انقطاعا واسع النطاق في التيار الكهربائي، ما أجبر المكاتب الحكومية وشركات الطيران والمستشفيات والمراكز التجارية في جميع أنحاء البلاد على اللجوء للمولدات الاحتياطية.

ووقع الانقطاع على خلفية حدوث عطل في الشبكة الوطنية للكهرباء عند الساعة 7:34 صباحًا بالتوقيت المحلي (03:34 بتوقيت غرينتش).

وقالت وزارة الطاقة في بيان، إن "أعطالا واسعة النطاق" شهدتها شبكة الكهرباء الوطنية، معلنة انقطاع التيار على نطاق واسع في عشرات المدن والبلدات.

وأشارت التقارير الواردة من العاصمة إسلام أباد ومدن كراتشي ولاهور وفيصل أباد وبيشاور وغيرها إلى أن المسار الطبيعي للحياة ظل متأثرًا بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مع تأجيل أو إلغاء العديد من الأحداث المجدولة.

وقال وزير الطاقة إنه سيتم استعادة الكهرباء في جميع أنحاء البلاد "في غضون 12 ساعة قادمة".

وهذه هي الحادثة الثانية من نوعها في غضون 3 أشهر، حيث حدث آخر انقطاع واسع للتيار الكهربائي في أكتوبر/تشرين الأول واستغرق ساعات أيضا لإصلاحه، وأرجع مسؤول كبير بالوزارة سبب هذا الانقطاع، والانقطاعات المتكررة التي يعاني من وطأتها الشعب الباكستاني الذي يقدر عدده أفراده بنحو 220 مليون نسمة، إلى الشبكة المتقادمة.

ويعد انقطاع التيار الكهربائي أمرًا شائعًا في باكستان، وترجع المشكلة بشكل أساسي إلى ضعف البنية التحتية ومعايير الصيانة.
التعليقات (0)