رياضة دولية

أرسنال يضم البلجيكي تروسارد.. وتشيلسي يبرم سادس صفقة بالشتاء

وقّع تروسار على عقد "طويل الأمد"، بحسب بيان أرسنال الذي عزز خياراته الهجومية في مسعاه للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004- موقع أرسنال
وقّع تروسار على عقد "طويل الأمد"، بحسب بيان أرسنال الذي عزز خياراته الهجومية في مسعاه للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004- موقع أرسنال
تعاقد نادي أرسنال، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، مع المهاجم البلجيكي لياندرو تروسارد، قادما من نادي برايتون، بصفقة قدرت بنحو  27 مليون جنيه إسترليني (33 مليون دولار).

ووقّع تروسار على عقد "طويل الأمد"، بحسب بيان أرسنال الذي عزز خياراته الهجومية في مسعاه للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004.

ويمكن للاعب البالغ 28 عاما أن يشارك لأول مرة مع فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي يتفوق بفارق خمس نقاط في الصدارة عن مانشستر سيتي، في المباراة المهمة الأحد على أرضه ضد مانشستر يونايتد، الفريق الوحيد الذي هزمه هذا الموسم في الدوري (3-1 في مرحلة الذهاب).

وقال لياندرو في مقابلة مع ناديه الجديد: "أنا متحمس حقّا للانطلاق. إنه ناد كبير وأنا مستعد لأظهر للجماهير ما يمكنني فعله. لقد رأى الجميع كيف نقوم بعمل جيد، وأنا هنا للمساعدة في تحقيق أحلامهم، بما في ذلك أنا".

وخسر أرسنال سباق ضم الجناح الأوكراني ميخايلو مودريك الذي خطفه غريمه اللندني تشلسي نهاية الأسبوع الماضي.

وسجل تروسارد الذي لعب لبلجيكا في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، سبعة أهداف في 16 مباراة في الدوري الممتاز مع برايتون هذا الموسم، بما فيها ثلاثية ضد ليفربول في تشرين الاول/أكتوبر (3-3).

بدوره، أبرم نادي تشيلسي صفقته السادسة في الانتقالات الشتوية، في مسعاه إلى إعادة ترتيب أموره بعد بدايته المتعثرة هذا الموسم.

ووقع تشيلسي عقدا طويل الأمد مع الشاب الإنجليزي نوني مادويكي، جناح نادي إيندهوفن الهولندي.

ونشر النادي اللندني بيانا مقتضبا، عبر موقعه الإلكتروني، جاء فيه: "نوني مادويكي أزرق".

وكانت تقارير صحفية قدرت الصفقة بنحو 29 مليون جنيه إسترليني.

ويبلغ مادويكي 20 عاما، وقد أمضى مسيرته الاحترافية بالأراضي الهولندية، بعدما كان أحد ناشئي كريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير بين عامي 2011 و2018.

ومنذ مطلع كانون ثاني/ يناير الجاري، أبرم تشيلسي خمس صفقات، هي المدافع الفرنسي بينيوت بادياشيلي، والجناح الأوكراني ميخايلو مودريك، والمهاجم الإيفواري دافيد فوفانا، والمهاجم البرتغالي جواو فيليكس، إضافة إلى لاعب الوسط البرازيلي أندريه سانتوس.

التعليقات (0)