سياسة عربية

نائب مصري يهاجم ساويرس ويدعوه لمناظرة.. والمرازي يدخل على الخط

انتقد ساويرس عبد الناصر بذكرى عيد ميلاده - جيتي
انتقد ساويرس عبد الناصر بذكرى عيد ميلاده - جيتي
دعا النائب والإعلامي المصري مصطفى بكري إلى إجراء مناظرة على الهواء مباشرة مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، على خلفية الانتقادات التي وجهها الأخير للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في ذكرى ميلاده.

وفي ذكرى ميلاد عبد الناصر، الذي يوافق 15 كانون الثاني/ يناير، كتب رجل الأعمال ساويرس عبر حسابه بمنصة "تويتر": "أين كانت كرامة مصر عندما سجن المعارضين وعذبهم؟ أين كانت كرامة مصر في مغامراته وهزائمه في اليمن وكارثة 67 عندما فقدنا سيناء وعاد جيشنا مكسورا من سيناء؟ أين كانت كرامة مصر ولقد اختفت الحرية في عهده؟ وأثبت النظام الاشتراكي فشله الذريع في العالم كله وسقطت الشيوعية في روسيا"، بحسب قوله.


وفي رد على ساويرس، قال مصطفى بكري: "من حق المهندس نجيب ساويرس أن ينتقد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كما يشاء، من حقه أن ينفث عن حقده في كل مناسبة. لقد خرج علينا مجددا في ذكرى ميلاد الزعيم الراحل ليعيد نشر أكاذيبه حول عبد الناصر".


وتابع النائب المصري قائلا: "وبدلا من القيل والقال أنا أدعوه إلى لقاء تلفزيوني في أي قناة يختارها لنتحاور حول إدعاءاته، وأعلن عن استعدادي من اليوم لهذه المناظرة، إيه رأيك يا باشمهندس، لو وافقت فأعتقد أنك مقتنع بما تقول ولديك الحجة والمعلومة، أما إذا لم توافق فسأعتبر ما تقول مجرد جعجعة لا تستحق الرد"، بحسب قوله.


وفي تعقيب، دعا الإعلامي حافظ المرازي النائب مصطفى بكري إلى إجراء مناظرة معه عبر برنامجه الذي يبث عبر منصة "يوتيوب" من واشنطن.

وكتب عبر "تويتر": "ما رأيك سيادة النائب مصطفى بكري أن تكون ضيفي في برنامجي على يوتيوب من واشنطن لكي تشجع المهندس نجيب على أن يتحاور معك". 


وأضاف: "آخر مرة استضافوني لأتحاور معك بقناة مصرية في 2016 حظروا استضافتي بعدها بكل القنوات بسببك. فهل تقبل التحدي؟ وبلاش قميص عبد الناصر خليك في عبد الحكيم وعبد الفتاح!".

وقبل أسابيع، تبادل ساويرس وبكري الهجوم على تويتر بعد أن انتقد رجل الأعمال عددا من الإعلاميين المؤيدين لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، بسبب ما وصفه بـ"التطبيل".

اظهار أخبار متعلقة



وفي رد، وصف مصطفى بكري ساويرس بـ"سمسار الأمريكان"، وشكك في مشروعية كسبه لثروته، قائلا في تغريدة إن ساويرس يعتبر مصر مجرد "شقة مفروشة"، مضيفا: "أرجوك يا هذا انظر في المرآة قليلا، بس بلاش وإنت بترقص وفي إيدك الكأس، انظر وانت فايق حتى ترى نفسك على حقيقتك".

التعليقات (3)
ابوعمر
الثلاثاء، 17-01-2023 08:48 ص
لآول مرة يقول هذا(القبطي المتلون) الحقيقة............جمال عبدالناصر فاق المواسير الصحية قذارة ...اعزكم الله
عبد الله احمد
الثلاثاء، 17-01-2023 07:38 ص
لا شك جمال من اسباب الكوارث التي وصلنا لها حتى تنازله عن السودان له علاقة بموافقة السيسي على سد اثيوبيا و اي طهارة يد و اولاده اصبحوا مليارديرات و كانت مصر كلها ملكه يفعل ما يشاء بالبشر و الحجر اما ساويرس فقد اعاد مافيا العسكر حتى امه لوزه ملكة الزبالين شاركت ايضا و اما بكري فمعروف انه من احقر الطبالين و اتفق مع قاطعو فرنسا في لا شك انه في مصيبه جاية ربما مجاعه و ان ما يحدث الان فعلا هو الهاء
قاطعوا فرنسا....
الإثنين، 16-01-2023 10:27 م
اكيد فيه مصيبه سوده جايه للشعب المصرى.... كفايه هبل الشعب المصرى يعلم تمام ان هذا الهاء.... حتى مهاجمه الشعرى كان الهاء....نظام غبئ كيف تلهى شعب جعان معدته خاويه واطفاله تبكى من الجوع