سياسة عربية

مقتل شخصين بتفجير وسط الصومال والجيش يعلن تصفية 23 مسلحا

التفجير يأتي فيما تواصل القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات قبلية عمليات ضد حركة الشباب- الأناضول
التفجير يأتي فيما تواصل القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات قبلية عمليات ضد حركة الشباب- الأناضول
قتل شخصان الاثنين، في تفجير استهدف مركزا عسكريا وسط الصومال، فيما أعلنت حركة "الشباب" مسؤوليتها عن التفجير.

وذكر مصدر أمني أن "انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة فجر نفسه قرب مركز عسكري في مدينة هلغن بإقليم هيران (وسط البلاد)، متسببا في مقتل شخصين بينهم جندي حسب الحصيلة الأولية".

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه للأناضول، أن "المركز العسكري الذي وقع قربه التفجير كانت تتمركز فيه قوات حكومية وعناصر من العشائر المسلحة".

من جانبها، أعلنت حركة "الشباب" مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف المركز العسكري، بحسب موقع "صومالي ميمو" المحسوب عليها.

ووفق بيان للحركة، فإن أحد مقاتليها نفذ عملية وصفتها بـ"الاستشهادية" ضد مركز عسكري بمدينة هلغن و"ألحق خسائر بشرية في صفوف عناصر من العشائر المسلحة" دون ذكر عدد القتلى.

اظهار أخبار متعلقة


ويأتي التفجير الأخير في وقت تواصل فيه القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات قبلية عمليات عسكرية ضد "الشباب"، قتلت خلالها عشرات من عناصر الحركة المتمردة واستعادت السيطرة على مناطق عديدة.

وفي هذا السياق، قالت وكالة الأنباء الصومالية، إن الجيش بالتعاون مع قوات حفظ السلام الأفريقية "أتميس" قتل الاثنين، 23 مسلحا مرتبطا بتنظيم القاعدة.

وأكد قائد الجيش الوطني العميد أدوا يوسف راغي، مقتل 23 من عناصر "المتمردين" في عملية عسكرية جرت في منطقة "دَنو" التابعة لمحافظة شبيلى السفلى على بعد 100 كلم جنوبي العاصمة مقديشو.

وقال أدوا إن العملية جاءت بعد "محاولة عناصر مليشيات الخوارج شن هجوم مباغت لكن الجيش كان متيقظاً لذلك، وكبدهم خسائر فادحة".

التعليقات (0)