سياسة دولية

لاعب كرة إيراني يبعث بمناشدة من داخل السجن لإنقاذه (شاهد)

كانت قضية اللاعب الذي ينشط في صفوف نادي إيران جوان المحلي أخذت منحى أخطر إذ رجحت وسائل إعلام أن يتم إصدار حكم بإعدامه- تويتر
كانت قضية اللاعب الذي ينشط في صفوف نادي إيران جوان المحلي أخذت منحى أخطر إذ رجحت وسائل إعلام أن يتم إصدار حكم بإعدامه- تويتر
بعث لاعب كرة القدم الإيراني، أمير نصر آزاداني، برسالة مناشدة من داخل المعتقل، حيث أصدر القضاء حكما بسجنه 16 عاما، على خلفية مشاركته بالاحتجاجات.

ونشرت شبكة "سي أن أن"، تسجيلا صوتيا منسوبا لآزاداني البالغ من العمر 26 عاما، والذي اعتقل الشهر الماضي، وجرت محاكمته بشكل سريع للغاية.

وقال آزاداني في التسجيل: "أصدقائي، أصدقائي لاعبي كرة القدم، أرسل هذه الرسالة إليكم، حتى تعرفوا الظروف التي أعيشها، وآمل أن نكون معا مرة أخرى في يوم من الأيام".

وأضاف: "أملي أولا وقبل كل شيء بالله، ثم في الناس بالخارج".

وتابع: "آمل أن يستمروا في دعمي، لأن كل هذه الأحكام القاسية التي صدرت ضدي لا أستحقها حقا، أنا أبلغ من العمر 26 عاما، هل هذا معقول؟".

اظهار أخبار متعلقة



وقبل أيام، أصدر القضاء أحكاما بحق آزاداني البالغ من العمر 26 عاما، بالسجن في عدة قضايا بينها قتل عنصر أمن.

ووفق القانون الإيراني، فإن على نصر آزاداني أن يقضي العقوبة الأطول من بين فترات السجن الثلاث، وهي الحبس 16 عاما.

وكانت قضية اللاعب الذي ينشط في صفوف نادي إيران جوان المحلي، أخذت منحى أخطر إذ رجحت وسائل إعلام أن يتم إصدار حكم بإعدامه، وهو ما دفع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم "فيفبرو" للتدخل، والطلب من السلطات الإيرانية عدم إصدار مثل هذا الحكم.

وأعدمت إيران أربعة أشخاص على خلفية الاحتجاجات التي خرجت بعد وفاة الشابة مهسا أميني في أيلول/ سبتمبر الماضي، كما يواجه العشرات أحكاما محتملة بالإعدام.


التعليقات (0)

خبر عاجل