رياضة عربية

تبادل لاعبين يمنيين "واقي الساق" يثير جدلا في "خليجي 25" (شاهد)

استهل منتخب اليمن مشواره في خليجي 25 بالخسارة أمام  السعودية بهدفين دون رد- الصحيفة / تويتر
استهل منتخب اليمن مشواره في خليجي 25 بالخسارة أمام السعودية بهدفين دون رد- الصحيفة / تويتر
أثارت لقطات مصورة ظهر فيها لاعبان في المنتخب اليمني يتبادلان "واقي الساق"، خلال مواجهة السعودية في الجولة الأولى من منافسات كأس الخليج العربي، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مدرب اليمن قد أخرج اللاعب عمر الداحي وأدخل علي عبده العمري بدلا عنه في الدقيقة 84، إلّا أن اللاعب البديل توقف بجانب خط التماس، منتظرا زميله الداحي ليحصل على واقي الساق الخاص به، قبل أن يرتديه ويدخل أرضية الملعب.


ورد الاتحاد اليمني لكرة القدم على هذه اللقطات التي أثارت غضب الكثيرين، بشأن مدى استعداد منتخب اليمن وإمكانياته للمشاركة في بطولة خليجي 25.


ونقل الموقع الرسمي للاتحاد اليمني تصريحات عن مسؤول في الاتحاد، قائلا: "اعتزازنا كبير بالجماهير اليمنية في الداخل والخارج وهي دائماً مساندة للمنتخبات وحاضرة بالتشجيع والدعم والمؤازرة، وتعلم جيداً حجم المعاناة وكيف تتحقق النجاحات الكروية في ظروف بالغة التعقيد".

وأضاف المسؤول: "هناك قلة قليلة لا تمثل الجمهور اليمني المحب والحريص وتسعى في كل مشاركة لترصد أي خسارة أو أي خطأ قد يحدث لإثارة السخط، وتتمنى الخسارة من أجل تنفيذ مآرب وأهداف لا تخدم سوى التفكك والتشظي والقضاء على المنتخبات الوطنية".

وتابع الاتحاد: "موضوع (واقي الساق) الخاص بأحد لاعبي المنتخب والذي قام (بتبادله) مع لاعب آخر، يكشف وبوضوح مدى الاستقصاد والاستهداف لتحطيم معنويات اللاعبين".

وأكد المسؤول في الاتحاد اليمني: "كل احتياجات ومتطلبات المنتخب تم توفيرها وشراؤها من أكبر الشركات العالمية المتخصصة وبمبالغ كبيرة".

وختم بأن "الاتحاد برئاسة وتواجد رئيس الاتحاد يوفر كل الاحتياجات لجميع المنتخبات، ويؤمن مراحل الإعداد الداخلي والخارجي وتكاليف السفر والمعسكرات والمشاركات خلال السنوات الماضية، والتي تصل إلى ملايين الدولارات".

ويلعب منتخب اليمن في المجموعة الأولى بالبطولة التي تحتضن البصرة العراقية منافساتها، إلى جانب منتخبات: السعودية وعمان والعراق.

واستهل المنتخب اليمني مشواره في خليجي 25، بالخسارة أمام المنتخب السعودي بهدفين دون مقابل، مساء الجمعة، على ملعب البصرة الدولي.

التعليقات (0)