سياسة عربية

مصدر: الحوثي تعزز مواقعها بالجوف والمعارك تتجدد جنوب اليمن

الحوثيون دفعوا بتعزيزات إلى جبهات شرق الجوف وسط قصف متبادل مع قوات الجيش فيها، إضافة إلى جبهات شمال المحافظة- سبتمبر نت
الحوثيون دفعوا بتعزيزات إلى جبهات شرق الجوف وسط قصف متبادل مع قوات الجيش فيها، إضافة إلى جبهات شمال المحافظة- سبتمبر نت
كشف مصدر عسكري يمني، الجمعة، عن تعزيزات دفع بها الحوثيون نحو مواقع قوات الجيش اليمني بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية (شمال اليمن)، في حين تجدد القتال في محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وقال المصدر لـ" عربي21" طالبا عدم كشف اسمه؛ إن الحوثيين دفعوا بتعزيزات عسكرية إلى جبهات شرق الجوف، وسط قصف متبادل مع قوات الجيش فيها، إضافة إلى جبهات شمال المحافظة.

وحسب المصدر، فإن الجماعة الحوثية عززت مواقعها في جبهات بير المرازيق والظهرة في مديرية برط العنان، شمال الجوف، في ظل تبادل القصف المدفعي والطيران المسير في إحدى الجبهات، الواقعة بين معسكر طيبة الاسم ومنطقة الأجاشر بالقرب من الحدود مع المملكة.

وفي السياق، قتل 5 عناصر وأصيب 7 آخرون، من قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، في معارك دارت مع مسلحي الحوثي شمال محافظة الضالع.

إظهار أخبار متعلقة


ونقلت مواقع إخبارية تابعة للانتقالي عن قائد قطاع الثوخب في مديرية الحشاء شمال الضالع، منصور العشوي، قوله؛ إن جماعة الحوثي شنت عملية هجومية باتجاه مواقع شعب أحمد وحبيل ناجي مستخدمة أسلحة مختلفة، أعقبها معارك مع قوات المقاومة الجنوبية، التي تمكنت من كسر الهجوم.

وأسفرت المعارك التي استمرت لساعتين، وفقا للعشوي، عن سقوط العديد من الحوثيين بين قتيل وجريح، دون أن يقدم تفاصيل عن الخسائر في صفوفهم.

إلا أن القيادي في المجلس الانتقالي، يحيى غالب، كان قد أفاد في وقت سابق من اليوم، عن مقتل 5 من عناصر المقاومة الموالية للانتقالي وإصابة 7 آخرين.

وقال غالب عبر حسابه بموقع "تويتر"؛ إن المقاومة الجنوبية في جبهة الضالع/المشاريح، تتصدى لأعنف هجوم عدواني من مليشيات الحوثي في مواجهة هي الأعنف، قتل 5 عناصر وجرح 7 آخرين.
وأضاف: "تكبد العدو خسائر بالأرواح والعتاد، كعادته تلاحقه الهزائم"، حسب قوله.


وتشهد جبهات القتال الداخلية في عدد من المحافظات الجنوبية والشمالية والغربية، بين حين وآخر، اندلاع معارك بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، في ظل تجدد المساعي الإقليمية والدولية لتجديد فترة الهدنة، التي فشل التمديد لها مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

إحباط تهريب معدات "طيران" للحوثيين


أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، مساء الجمعة، إحباط تهريب شحنة معدات طائرات من دون طيار ، كانت في طريقها إلى  جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها منذ 2014.

وذكر الإعلام الأمني التابع للوزارة، أن قوات أمنية تمكنت من ضبط شاحنتين من نوع "فولفو"، تحملان معدات لطيران مسير، كانت متوجهة لمليشيا الحوثي، وذلك في منطقة وادي حضرموت، شرق اليمن.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم رصد تحرك الشاحنتين، التي حاولت التمويه للمواد بأغطية كرتونية، وبعدها تم التعميم عليهما إلى النقاط الأمنية.

وحسب مركز الإعلام الأمني، فإن وزير الداخلية، لواء ركن، إبراهيم حيدان، أشاد باليقظة الأمنية لرجال الأمن التي ضبطت شحنة المعدات على متن القاطرتين، وذلك خلال اتصال هاتفي بمدير مديرية الأمن في وادي وصحراء حضرموت، عميد، عبدالله بن حبيش.

من جهته، قال ابن حبيش، مدير مديرية أمن وادي حضرموت؛ إنه تم سحب القاطرتين إلى إدارة البحث الجنائي  لاستكمال الإجراءات القانونية، وكشف خيوط ما أسماه "العصابة" التي تمتهن هذه الأعمال الإرهابية بتهريب الطيران المسير للعدو الحوثي، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم، على حد قوله.

وسبق في الأعوام الماضية، أن أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية في الحكومة المعترف بها دوليا، ضبط  شحنات أسلحة ومعدات عسكرية وهي في طريقها إلى مليشيات الحوثي، في محافظات شرقية وجنوبية من البلاد.
التعليقات (0)