اقتصاد دولي

بلد عربي يتصدر لائحة "الكلفة الأعلى للاحتفال بعيد الميلاد"

العائلات قد تضطر لدفع 150% من دخلها الشهري لتأمين الاحتفال - جيتي
العائلات قد تضطر لدفع 150% من دخلها الشهري لتأمين الاحتفال - جيتي
أحصت "وورلد ريميت" متوسط تكاليف عيد الميلاد المتعلقة بالزينة والديكور، إضافة إلى متوسط تكلفة عشاء عيد الميلاد في عدة دول حول العالم، لكن لبنان كان البلد الأكثر غلاء.

وأظهرت النتائج أن العائلات في دول عدة عانت كي تتمكن من تأمين المصاريف اللازمة للاحتفال، بينما فرضت الأزمة الاقتصادية تغيرا في أنماط الاحتفال بالنسبة لكثر.

إظهار أخبار متعلقة


وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص في 60 بالمئة من الدول التي أجري البحث عليها، قد يضطرون لإنفاق مبالغ أكثر من ميزانيتهم الشهرية، كي يتمكوا من دفع كل النفقات المحتملة خلال العيد، في حال أراد الاحتفال بشكل كامل.

وأوضحت أنه ينبغي على العديد من العائلات في جميع أنحاء العالم، أن تتوقع إنفاق ما يصل إلى 156 بالمئة من دخلها الشهري في عيد الميلاد هذا العام، بسبب زيادة التضخم.

وأجريت الدراسة في 23 دولة وشملت معظم الأشخاص في الاقتصادات النامية، مثل الفلبين وأوغندا ونيجيريا، حيث تضطر العائلات لإنفاق أكثر من 100 بالمئة من إجمالي دخلهم الشهري في عيد الميلاد، بينما في المملكة المتحدة، يكلف عيد الميلاد 65 بالمئة أكثر مما كان عليه في عام 2021.

إظهار أخبار متعلقة


وبينت الدراسة أنها "اختارت عناصر عيد الميلاد بناء على بحث مكتبي لوجبات عيد الميلاد التلقيدية في البلد، وكذلك الأمر بالنسبة للهدايا، والسفر، والزينة؛ وذلك بناء لمتوسط سعر كل عنصر لعائلة متوسطة الدخل، وذلك بناء على الأسعار على الإنترنت في منتصف تشرين الأول/أكتوبر 2022.

واحتسب سعر الصرف من العملة المحلية، حسب أسعار 24 تشرين الثاني / أكتوبر، وتكاليف الطعام تعود لتكلفة العشاء لأسرة كاملة.  وإجمالي الهدايا للعائلة والأصدقاء، إضافة إلى تكلفة أشجار عيد الميلاد والزينة وغيرها.

واحتلت لبنان المركز الأول في قائمة الدول الأكثر حاجة للمصاريف للاحتفال بعيد الميلاد وعيد رأس السنة، بكلفة إجمالية تقدر بـ 2100 دولار تليها كندا بمعدل 2058 دولار.

وفي المركز الثالث ألمانيا مع 1453 دولارا، والولايات المتحدة مع 1236 دولارا وفرنسا مع 1127 دولارا.
التعليقات (1)
فؤاد
الإثنين، 26-12-2022 09:28 ص
هكذا هم دائما !!!!!!!!!!!!!