حول العالم

مقتل 7 أشخاص غربي السودان على خلفية صراع قبلي

القتلى سقطوا عقب اشتباكات وهجمات منفصلة شنها رعاة في مناطق بولاية جنوب دارفور خلال الأيام الثلاثة الماضية- السودان اليوم
القتلى سقطوا عقب اشتباكات وهجمات منفصلة شنها رعاة في مناطق بولاية جنوب دارفور خلال الأيام الثلاثة الماضية- السودان اليوم
قتل 7 أشخاص وأصيب 5 آخرون، إثر هجمات متفرقة من مسلحين على قرى غربي البلاد، خلال الأيام الثلاثة الماضية، على خلفية صراع قبلي.

وأفادت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور، في بيان، أنه "في يوم الأربعاء، هاجمت مجموعة من الرعاة مواطنين في قرية أموري بمحلية بليلة شرق ولاية جنوب دارفور بغرض النهب، وأطلقت أعيرة نارية أدت لمقتل مواطن وإصابة آخر".

وأضافت اللجنة: "إثر هذه الحادثة تحركت مجموعة من مواطني قرية أموري، يوم الخميس، إلى موقع الحادث، وَاشتبكت مع بعض الرعاة وقتل على إثر ذلك أحد الرعاة وأصيب آخر".

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت أنه "في صباح الجمعة، بدأت مجموعة من الرعاة الهجوم على قرية أموري وتم حرق القرية ومقتل 4 مواطنين وجرح 3 آخرين".

وأشارت اللجنة الأمنية، إلى أن الأحداث امتدت لتشمل مقتل مواطن آخر أثناء احتجاجات نظمها بعض المواطنين في الطريق بين مدينتي الفاشر ونيالا، بعد حرق قرية أموري.

وأفادت بأن الأحداث شملت لاحقاً 7 قرى وشهدت حرقا جزئيا لعدد من هذه القرى، ونهب بعض متاجرها.
ولفتت اللجنة الأمنية، إلى أنها أرسلت قوات لمواقع الأحداث للفصل بين الأطراف.

وتشهد مناطق عديدة في دارفور بين حين وآخر اقتتالا دمويا بين القبائل العربية والأفريقية، ضمن صراعات على الأرض والموارد ومسارات الرعي.

التعليقات (0)