سياسة دولية

تضاعف حوادث "معاداة السامية" ببريطانيا.. ودعوات لمواجهة كراهية اليهود

طلب تدريس "معاداة السامية" جاء بعد تضاعف الكراهية تجاه اليهود بين التلاميذ - جيتي
طلب تدريس "معاداة السامية" جاء بعد تضاعف الكراهية تجاه اليهود بين التلاميذ - جيتي
تناول تقرير حكومي بريطاني مسألة تصاعد حوادث كراهية اليهود في صفوف الشباب، بينما دعا مستشار في حكومة المملكة المتحدة المدارس في بريطانيا، إلى أن تدرس طلبتها برامج توضح مشكلة مشاعر كراهية اليهود في العالم المعاصر وليس فقط الهولوكست أو المحرقة خلال العهد النازي في ألمانيا.

وقال مستشار حكومي إنه يجب أن يُطلب من المدارس تدريس معاداة السامية المعاصرة، كجزء من حملة لمكافحة الزيادة "المقلقة" في الكراهية تجاه اليهود بين التلاميذ البريطانيين.

حث النائب العمالي السابق، اللورد مان، الوزراء في جميع أنحاء المملكة المتحدة على اتخاذ إجراءات بعد أن توصل تحقيق إلى أن عدد الحوادث المعادية للسامية في المدارس الإنجليزية قد تضاعف ثلاث مرات تقريبًا خلال السنوات الخمس الماضية.

وقال المستشار المستقل لمعاداة السامية في حديثه لوزراء الحكومة البريطانية، إن "الانتشار المتزايد" للقضايا بين الشباب يجب أن يكون "مصدر قلق عميق" للجميع، حيث حذر من أن مثل هذه التحيزات الخطيرة غالبًا ما تؤدي إلى العنف ضد أفراد الجالية اليهودية، بما في ذلك أطفال المدارس.

ودعا الحكومة إلى التأكد من أن المنصات الصغيرة على الإنترنت مغطاة بأي تغييرات في القانون حتى يمكن إجبارها على تسليم معلومات حول تهديدات محددة معادية للسامية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال مان: "يجب أن يكون الانتشار المتزايد لمعاداة السامية بين الشباب مصدر قلق عميق لنا جميعًا، لأسباب ليس أقلها أنها تؤدي غالبًا إلى جرائم الكراهية والعنف ضد أفراد المجتمع اليهودي، بمن فيهم أطفال المدارس"، وفق "الغارديان".

وأضاف: "إنني أحث حكومة المملكة المتحدة والدول المفوضة على اتخاذ إجراءات بشأن دعواتي الجديدة للعمل قبل أن يتسبب هذا النوع من العنصرية في تسميم عقول العديد من الشباب".

ووافقت ماري بوستيد، الأمينة العامة المشتركة لاتحاد التعليم الوطني، على أن معاداة السامية كانت "مشكلة متنامية"، وأيدت دعوة التقرير إلى أن يُطلب من جميع المرشحين تعليم معاداة السامية المعاصرة.

ودعت إلى أن يشكل ذلك جزءًا من جهد شامل للتصدي للتمييز العنصري، قائلة إن أشكاله يجب أن تكون "غير قابلة للتجزئة".

وقالت بوستيد: "عندما يهاجم الوزراء والنواب طالبي اللجوء، فإنهم يخلقون بيئة مضيافة لكراهية الأجانب ويعرقلون بنشاط عمل المدارس في التدريس ضد الكراهية العرقية، بما في ذلك معاداة السامية".

كما نصح المستشار الحكومي الوزراء بالعمل مع المنصات على الإنترنت "للقضاء" على الكراهية ضد اليهود عبر الإنترنت، مع محاسبة أولئك الذين يفشلون في منعها.

اظهار أخبار متعلقة


وقال إن المشكلة على المنصات الأكبر كانت واضحة بالفعل، لكنه أضاف أنه لا ينبغي للوزراء إهمال المنصات الأصغر عند صياغة مشروع قانون الأمان على الإنترنت الذي طال انتظاره.

وقال التقرير إن على الحكومة أيضا التحقيق في العوائق التي تحول دون الإبلاغ عن جرائم الكراهية المعادية للسامية ومقاضاة مرتكبيها، ومواجهة انتشار الخطاب الخطير من جماعات النازيين الجدد، والتعهد بتمويل متعدد السنوات لحماية المجتمعات اليهودية.

وحذر من "نمو مقلق" للكراهية ضد اليهود بين الشباب، مستشهدا بمسح شمل 1315 مدرسة ثانوية، أجراه مركز أبحاث Henry Jackson Society في تموز / يوليو، والذي وجد أن عدد الحوادث المعادية للسامية قد ارتفع من 60 في عام 2017 إلى 164 في عام 2022.
التعليقات (0)