سياسة دولية

آثار للكوكايين بمقري رئيس وزراء ووزير خارجية بريطانيا.. من صاحبها؟

تم العثور على آثار الكوكايين قبل أيام من تولي تراس رئاسة الوزراء - جيتي
تم العثور على آثار الكوكايين قبل أيام من تولي تراس رئاسة الوزراء - جيتي
أفادت صحيفة "الغارديان"، بأنه أنه تم العثور على آثار لمخدر الكوكايين في مقري وزير الخارجية ورئيس الوزراء البريطانيين، بعد حفلات أقيمت هناك قبل أيام من فوز ليز تراس برئاسة الوزراء.

وأوضحت الصحيفة أن المسحوق الأبيض اكتشف في تشيفنينغ هاوس، المقر الرسمي لوزراء الخارجية، في الصيف، قبل أيام من فوز وزيرة الخارجية آنذاك ليز تراس بسباق رئاسة الوزراء.

وأشارت إلى أنه تم العثور على آثار للكوكايين، مرتين في غرفة الألعاب بعد الأمسيات، عندما استضافت تراس الضيوف في السكن.

وبحسب الصحيفة، فقد أقيمت حفلات في تشيفنينغ يومي 19 و21 آب/ أغسطس و2 و4 أيلول/ سبتمبر، فيما ادعى أحد أعضاء فريق العمل أنهم اختبروا المسحوق باستخدام مسحة يتغير لونها عندما تلامس الكوكايين، وأشار إلى أن العقار كان موجودا.

وتعد حيازة الكوكايين جريمة جنائية في المملكة المتحدة، يمكن أن تؤدي إلى السجن لمدة تصل إلى سبع سنوات، أو غرامة غير محدودة.

في تموز/ يوليو الماضي، شنت الحكومة حملة جديدة على متعاطي المخدرات، قائلة إنه يمكن مصادرة جوازات سفرهم.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر عملت بالمقر الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني في داونينغ ستريت في أثناء قيادة بوريس جونسون، إلى أنه تم العثور على بقايا مسحوق أبيض هناك في المبنى وسط العاصمة البريطانية.

وأضافت أنه "ليس هناك ما يشير إلى أن تراس أو جونسون تعاطيا المخدرات بأنفسهما، أو أنهما كانا على علم باستخدام المخدرات أو وجودها"، قائلة؛ إنه "لم يتم إخبار الغارديان بالمسؤول عن رواسب المسحوق الأبيض المزعومة".

إظهار أخبار متعلقة


وفي تعليق، وصف المتحدث باسم تراس المعلومات الواردة في الصحيفة بأنها "كاذبة" وقال المتحدث باسم جونسون؛ إنه "فوجئ بالمزاعم"، فيما قال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، في تعليق للصحيفة؛ إن "الغارديان لم تقدم أي دليل يدعم هذه المزاعم".
التعليقات (0)

خبر عاجل