حقوق وحريات

عبور أضخم موجة مهاجرين من أمريكا اللاتينية إلى تكساس (شاهد)

يأتي نحو 70% من المهاجرين إلى إل باسو من فنزويلا  - جيتي
يأتي نحو 70% من المهاجرين إلى إل باسو من فنزويلا - جيتي
اجتاز نحو 2400 مهاجر غير شرعي الحدود الأمريكية المكسيكية في إل باسو بولاية تكساس، وسط أنباء عن مساعدة الشرطة الأمريكية والمنظمات غير الحكومية عبور الكثيرين، حيث لن يتم احتجازهم من قبل السلطات.

وأظهر مقطع فيديو متداول أكثر من 1000 شخص يعبرون ريو غراندي إلى إل باسو، فيما وصف ناشطون أن دفعة المهاجرين هذه هي أكبر مجموعة تعبر الحدود دفعة واحدة على الإطلاق.

وقالت وكالة "فوكس نيوز" إن سلطات الحدود في إل باسو، الإثنين، واجهت عند نقطة عبور واحدة نحو 2400 مهاجر خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أن السلطات أفرجت في وقت سابق عن 1178 من أصل 5105 مهاجرين محتجزين في مدينة تكساس.

اظهار أخبار متعلقة


وتعد "إل باسو" نقطة عبور شهيرة للمهاجرين، حيث يأتي 70 بالمئة منهم من فنزويلا.

وتعتبر المنطقة نقطة مفضلة للمهاجرين غير الشرعيين، لأن سلطات إل باسو ومكتب الجمارك وحماية الحدود، لا يحتجزون المهاجرين، وبمجرد معالجتهم، يصبحون أحرارًا في السفر داخل الولايات المتحدة، شريطة حضورهم في موعد المحكمة في المستقبل.

ويبلغ متوسط وقت الانتظار لتواريخ المحكمة هذه حاليًا 785 يومًا، ويتمتع المهاجرون في بعض الولايات القضائية بحرية البقاء في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 25 عامًا حتى يتم النظر في قضاياهم في النهاية.

دخلت أعداد قياسية من المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة خلال فترة بايدن، مع مكتب الجمارك وحماية الحدود حيث تم تسجيل أكثر من 2.3 مليون لقاء على طول الحدود المكسيكية بأكملها خلال السنة المالية 2022، ارتفاعًا من 458000 في عام 2020، وفق "فوكس نيوز".
التعليقات (1)
لا للاحتلال الإنجليزي بالقارة الهندية المغتصبة
الثلاثاء، 20-12-2022 10:26 ص
هذه ارضهم التي اغتصبها من اجدادهم الاحتلال الانجليزي كما انتزع الاحتلال المغربي الوندالي ارض الصحراويين.