حول العالم

رجل أعمال مصري يخدع تجار ذهب 10 أعوام متواصلة.. ادعى أنه لبناني

الرجل زعم أن اسمه مستر أليكس وكان يتقن اللهجة اللبنانية- جيتي
الرجل زعم أن اسمه مستر أليكس وكان يتقن اللهجة اللبنانية- جيتي
 كشفت تحقيقات الشرطة المصرية، عن عملية احتيال كبيرة، نفذها مواطن مصري، بزعم أنه تاجر ذهب كبير من أصل لبناني واسمه مستر أليكس.

وأوضحت صحف مصرية، إن مستر أليكس، وبسبب كثرة سفره إلى لبنان، ودول أجنبية، أوحى بأنه تاجر ذهب كبير، في أوساط تجار الذهب بمصر لمدة 10 سنوات.

ولم يشك أحد في حقيقته، بسبب قدرته على إحضار أي كميات من الذهب والياقوت والألماس لتجار السوق.

ووصفت الشرطة مستر أليكس بأنه واحد من أخطر مهربي وتجار الذهب في مصر، لكنه لم يكن لبنانيا، بل مصري يدعى هيثم ع ك، ويعمل مديرا وشريكا بشركة استيراد ويسكن في الإسكندرية.

اظهار أخبار متعلقة

وأشارت التحقيقات الأولية، إلى أن أليكس تمكن من تهريب الماس والأحجار الكريمة لداخل البلاد من خلال سفرياته المتعددة، حيث بلغت رحلاته منذ أكثر من 10 أعوام، أكثر من مائتي رحلة سفر وعودة.

وأشاع مستر أليكس طيلة تلك الأعوام بين تجار الذهب والألماس بأنه لبناني الجنسية، وذلك خشية رصده وضبطه بمعرفة الأجهزة الأمنية والتي نجحت مؤخرا في إلقاء القبض عليه والتحقيق معه.

أضاف المتهم أنه نجح في تهريب الماس والأحجار الكريمة داخل البلاد من خلال سفرياته المتعددة عن طريق إخفائها بين طيات ملابسه وداخل حقائب السفر الخاصة به.

وعثرت الشرطة بحوزته على 23 قطعة من الألماس، قدرت قيمتها السوقية بنحو 1.25 مليون جنيه، إضافة إلى ضبط 6400 دولار أمريكي من عوائد نشاطه الاحتيالي.
التعليقات (0)