سياسة دولية

ابن سلمان يستقبل الرئيس الصيني بالخيول العربية (شاهد)

استقبل ولي العهد السعودي الرئيس الصيني في الديوان الملكي السعودي- الإخبارية السعودية
استقبل ولي العهد السعودي الرئيس الصيني في الديوان الملكي السعودي- الإخبارية السعودية

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة، من مراسم استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، للرئيس الصيني شي جينبينغ.

 

ونشرت قناة الإخبارية السعودية، مقطع فيديو لموكب الرئيس الصيني في طريقه إلى الديوان الملكي برفقة خيالة حرس الشرف السعودي.

 

واستقبل ولي العهد السعودي الرئيس الصيني في الديوان الملكي السعودي، على سجاد بنفسجي، تعتمده المملكة في مراسم استقبال ضيوف الدولة الرسميين من رؤساء ووزراء وسفراء، ومُمثلي الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى السجاد المستخدم في مختلف المناسبات الرسمية.

 

فيديو | #ولي_العهد يستقبل الرئيس الصيني في الديوان الملكي#الرئيس_الصيني_في_السعودية#الإخبارية pic.twitter.com/RfK21w7V3G

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 8, 2022 theme-font: minor-bidi">

وكانت وزارة الثقافة السعودية، قد أوضحت في وقت سابق أن السجاد "البنفسجي" يتماهى مع لون صحاري المملكة وهِضابها في فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامى، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان، التي تُشكّل في مجموعها غطاءً طبيعياً، ما يعكس ترحيبَ أرض المملكة بعابريها.

 

وأشارت إلى أن سجاد المراسم البنفسجي يتضمن حضوراً بارزاً لعنصر ثقافي سعودي آخر يتمثّل في فن حياكة السدو التقليدي الذي يُزيّن أطراف السجاد الجديد، ليُضفي بُعداً ثقافياً إضافياً كونه من الحِرف الشعبية الأصيلة في المملكة.

اظهار أخبار متعلقة


وتستمر زيارة شي للسعودية حتى الجمعة، ويعقد خلالها لقاءات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويشارك أيضا في قمتين خليجية-صينية، وعربية-صينية، يحضرهما قادة دول المنطقة.
النقاش (1)
ابوعمر
الخميس، 08-12-2022 12:21 م
....استقبال(الدكر)الصيني بالخيول السعودية......وين الراقصات.....وين سمية الخشاب وفيفي عبده...