سياسة دولية

تميم يتلقى اتصالا من شولتس لمناقشة تطوير العلاقات بين البلدين

جرى خلال الاتصال استعراض التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها - جيتي
جرى خلال الاتصال استعراض التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها - جيتي

تلقى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا هاتفيا، من المستشار الألماني أولاف شولتس، استعرضا خلاله التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن شولتس أعرب عن تهانيه لأمير قطر باستضافة وتنظيم بطولة كأس العالم 2022، متمنياً التوفيق للمنتخبات المشاركة في البطولة.

 

وجرى خلال الاتصال استعراض التعاون والصداقة بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات لا سيما الاقتصاد والطاقة بالإضافة إلى مناقشة أبرز التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، قالت مجلة دير شبيغل، إن السفير الألماني في قطر، حذر في رسالة إلى وزارة خارجية بلاده، من الأسلوب الحالي المتبع في التعامل مع الدوحة خلال منافسات كأس العالم، داعيا بلاده لتغييره.

 

وكشفت المجلة، أن الرسالة وصلت للحكومة في برلين، ولم يعرف كيف تسربت للإعلام، وتكونت رسالة السفير كلاوديوس فيشباخ، من 4 صفحات، حملت تحذيرات لبلاده من إلحاقها ضررا جسيما في العلاقة مع قطر، في حال استمر الأسلوب المتبع بالتعامل معها، خاصة الخلافات الأخيرة بشأن تنظيمها المونديال.

 

اظهار أخبار متعلقة


وأواخر شهر تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، أعلنت قطر موافقتها على مد ألمانيا، بمليوني طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، لمدة 15 عاما على الأقل، في ظل مساعي برلين للحصول على بديل لغاز روسيا، في ظل الحرب التي تشنها الأخيرة على أوكرانيا.

 

وقال سعد الكعبي وزير الطاقة، ورئيس شركة قطر للطاقة إنها وقعت الثلاثاء اتفاقا مع شركة كونوكو فيليبس لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا ابتداء من عام 2026.

 

وستوفر الصفقة لألمانيا مليوني طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، تصل من رأس لفان في قطر إلى محطة الغاز الطبيعي المسال في برونسبوتل بشمال ألمانيا.

النقاش (0)