سياسة عربية

أكاديمي إماراتي ينتقد دعوة المتطرف بن غفير لحفل سفارة أبوظبي

استقبل بن غفير بحفاوة في سفارة الإمارات لدى الاحتلال- تويتر
استقبل بن غفير بحفاوة في سفارة الإمارات لدى الاحتلال- تويتر

استنكر الأكايديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، حضور المتطرف الإسرائيلي إيتمار بن غفير حفلا نظمته سفارة بلاده لدى دولة الاحتلال بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات.

وقال عبد الخالق عبد الله في تغريدة على "تويتر": "أستغرب دعوة صهيوني فاشي واستيطاني إرهابي وسياسي متطرف إلى حفل اليوم الوطني للإمارات".


وأضاف: "لا مكان لهؤلاء على أرض الإمارات وفي سفاراتها. فالإمارات دولة مبادئ وقيم إنسانية نبيلة أرساها الأب المؤسس زايد طيب الله ثراه، ولا تستقبل ولا تستضيف شخصا كريها يروج لخطاب الكراهية ويدعو إلى قتل العرب".

— Dr. Ramadan Abu Jazar (@JazarRamadan) December 3, 2022


ووجهت سفارة أبوظبي لدى الاحتلال دعوة إلي المتطرف بن غفير، زعيم حركة "المنعة اليهودية"، لحضور الحفل الذي أقامته بمناسبة اليوم الوطني للإمارات، بالتزامن مع تصعيد إسرائيلي كبير في الضفة الغربية المحتلة، وتزايد عدد الشهداء الفلسطينيين خلال اشتباكاتهم مع قوات الاحتلال.

وقالت صحيفة هآرتس في تقرير بعنوان "الإمارات تمنح بن غفير شهادة حسن سلوك وتأمل في أن تجني من ذلك ربحا سياسيا"، وإن "البروتوكول لم يلزم سفارة الإمارات في إسرائيل بدعوة النائب إيتمار بن غفير (رئيس حزب "قوة يهودية" اليميني المتطرف) لحضور مراسيم الاحتفال باليوم الوطني الـ 51".


 

النقاش (0)