رياضة دولية

جماهير عربية تستفز الألمان في مواجهة إسبانيا بصور أوزيل (شاهد)

لاقت هذه اللفتة تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي- الكأس / تويتر
لاقت هذه اللفتة تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي- الكأس / تويتر
رفع عدد من الجماهير العربية التي تابعت مباراة منتخبي ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم على ملعب البيت، مئات الصور لنجم كرة القدم الألمانية المعتزل دوليا، مسعود أوزيل، المنحدر من أصول تركية.

وتعادل المنتخب الألماني بنتيجة هدف لمثله أمام نظيره الإسباني في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، وذلك في قمة الجولة الثانية من المجموعة الخامسة للدور الأول لمونديال قطر.

واستعانت الجماهير العربية التي حضرت اللقاء بصورة اللاعب الألماني المسلم مسعود أوزيل للرد على تصرف المنتخب الألماني في المباراة التي خسرها أمام اليابان.

 وقام لاعبو ألمانيا خلال الصورة التذكارية بكم أفواههم بأيديهم ردا على منع الاتحاد الدولي "فيفا" قادة المنتخبات من ارتداء "الشارة الملونة" الداعمة للمثلية الجنسية.

وظهرت المئات من الصور الخاصة بأوزيل على مدرجات ملعب البيت في خطوة عبرت فيها الجماهير العربية عن دعمها للنجم المعتزل وكذلك ردا على دعم الألمان للمثلية.

ونشر الحساب الرسمي لقناة الكأس القطرية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يتضمن عددا من الصور، لجماهير حملت صورة أوزيل.

وعلقت القناة على مقطع الفيديو بالقول: "رفضا لازدواجية المعايير الغربية، الجماهير ترفع صور نجم كرة القدم الألمانية مسعود أوزيل".

ولاقت هذه اللفتة تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شاركوا هذه الصور بكثافة، وتركوا تعليقاتهم الداعمة لأوزيل.

كان أوزيل قد قرر في يوليو 2018 اعتزال اللعب دوليا مع منتخب ألمانيا، بعد حملة انتقادات تعرض لها على مدى شهور، شككت في انتمائه وولائه "للمانشافت".

وفي ذلك الوقت نشر أوزيل بيانا ناريا، انتقد فيه بشكل خاص رئيس الاتحاد الألماني، رينهارد غريندل، كما رفض عبارات اللوم التي حملته مسؤولية الخروج المبكر من مونديال روسيا 2018.

 
التعليقات (0)