علوم وتكنولوجيا

ماسك يتباهى بأرقام "تويتر" ولا يستبعد إنتاج "هاتف بديل"

يواجه تويتر أزمة عقب هجرة المعلنين والمستخدمين بسبب أزمة الحسابات المزيفة- جيتي
يواجه تويتر أزمة عقب هجرة المعلنين والمستخدمين بسبب أزمة الحسابات المزيفة- جيتي
أعلن المليادير والرئيس التنفذي لشركة تويتر إيلون ماسك ارتفاع عدد المستخدمين الجدد في المنصة، تزامنا مع "نفور جماعي" من المعلنين، فيما لم يستعبد التفكير بإنتاج "هاتف بديل" في حال تم إزالة الموقع من متاجر غوغل وآبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر؛ إن "عدد المستخدمين الجدد على منصة التواصل الاجتماعي بلغ أعلى مستوى على الإطلاق".

وأوضح ماسك، في تغريدة، في ساعة متأخرة من مساء السبت، أن متوسط عدد المشتركين بلغ أكثر من مليونين يوميا خلال الأيام السبعة المنتهية يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر، بزيادة 66 بالمئة مقارنة بالأسبوع نفسه في عام 2021.

وأضاف أن عدد الدقائق التي أمضاها المستخدمون نشطين على المنصة، كانت أيضا عند مستوى قياسي؛ إذ بلغت في المتوسط ما يقرب من ثمانية مليارات دقيقة يوميا على مدى الأيام السبعة المنتهية في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، بزيادة 30 بالمئة مقارنة بالأسبوع نفسه من العام الماضي.


وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استحوذ المليادير ماسك الذي يملك شركتي "سبيس أكس" و"تسلا" على تويتر مقابل صفقة بقيمة 44 مليار دولار.

اقرأ أيضا:  ماسك يعلن إطلاق خدمة توثيق حسابات تويتر بألوان مميزة


وفي سياق آخر، ذكر موقع "فوكس بيزنس" أن ماسك يفكر بإنتاج "هاتف بديل"، في حال أزيل تويتر من متجر "بلاي ستور" التابع لغوغل، ومتجر "آب ستور" التابع لآبل.

وجاء تصريح ماسك، ردا على سؤال للإعلامية الأمريكية، إليزابيث ويلر، التي قالت، الجمعة، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: "إذا قامت آبل وغوغل بإزالة تويتر من متاجر التطبيقات الخاصة بهما، يجب على إيلون ماسك، إنتاج هاتفه الذكي الخاص به".

وتساءلت: "إذا كان الرجل يصنع صواريخ تذهب إلى المريخ، فمن السهل عليه إنتاج الهاتف الذكي، أليس كذلك؟".

وأجاب ماسك: "آمل بالتأكيد ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، ولكن، نعم، إذا لم يكن هناك خيار آخر، سأقوم بإنتاج هاتف بديل".


وأشار "فوكس بيزنس" إلى أن تعليقات ماسك جاءت بعد أن حذف المسؤول عن إدارة متجر التطبيقات في شركة  آبل، فيل شيلر، حسابه من على تويتر.

وفي 18 من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، قال الرئيس السابق لقسم الثقة والأمان في تويتر، يويل روث، في مقال رأي في صحيفة "نيويورك تايمز"؛ إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يخاطر بالطرد من متاجر تطبيقات آبل وغوغل إذا فشل في الالتزام بالإرشادات.
النقاش (0)