حول العالم

تفاعل واسع مع مقابلة طفل سعودي على قناة لاتينية (شاهد)

ظهر الطفل السعودي الذي يحضر مونديال كأس العالم في قطر 2022 على قناة "Movistar Deportes" البيروفية
ظهر الطفل السعودي الذي يحضر مونديال كأس العالم في قطر 2022 على قناة "Movistar Deportes" البيروفية
أثار طفل سعودي يبلغ من العمر 13 سنة، إعجابا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في مقابلة على قناة لاتينية.

وظهر الطفل السعودي الذي يحضر مونديال كأس العالم في قطر 2022، على قناة "Movistar Deportes" البيروفية، رفقة المراسل ميشائيل سوكار، متحدثا عن الثقافة العربية تجاه الضيوف.

وقال الطفل متحدثا باللغة الإنجليزية: "عندما يأتي الناس من بيرو والأرجنتين وغيرها، نحن هنا نحب أن نقدم لهم ثقافتنا العربية بأفضل شكل، ونريدهم أن يقضوا أفضل أوقاتهم هنا".

وتابع مخاطبا المراسل الذي جاء من البيرو لتغطية كأس العالم: "في ثقافتنا الإسلامية ديننا علمنا ذلك، ويجب أن نقوم بذلك، لأنكم ضيوفنا".

وقال الطفل عندما سأله المذيع عن سنّه، إنه عانى في صغره من مشكلة في هرمونات النمو، كالتي عانى منها أسطورة الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي في بداية مسيرته.

اللافت أن حوار الطفل مع المراسل البيروفي كان خلال تناول الأخير شطيرة بيتزا في أحد المطاعم المحيطة بستاد المدينة التعليمية، حيث كان الطفل ووالده متجهين لحضور مباراة تونس والدنمارك.

اظهار أخبار متعلقة




ورصدت "عربي21" تعليقات عديدة معجبة بلباقة الطفل السعودي، إذ قال معلقون لاتينيون إن الطفل أعطى صورة نمطية مخالفة عن تلك التي يبثها الإعلام الغربي حول المنطقة العربية.

وقال ناشطون إن كأس العالم في قطر يعد فرصة للتعرف الحقيقي على ثقافة شعوب العرب، والشعوب المختلفة، بعيدا عن الضخ الإعلامي المتحيز.

النقاش (1)
اسامة
الجمعة، 25-11-2022 10:15 ص
الله يحميه من الكورة .. ويتوجه لمجال افضل .. نفع الله سبحانه وتعالى به وامثاله الأمة ..