سياسة عربية

ردود حادة على مهاجمة تركي الحمد "الدعاة إلى الإسلام"

تركي الحمد
تركي الحمد

استهجن الكاتب السعودي، ما وصفه بـ"تهافت وتكالب" الدعاة المسلمين، على ما قال إنها "استغلال أي حدث لـ"التبشير بالإسلام".

وقال إن ما يجري "محض عبث"، لكنه لم يشر إلى حدث معين يتحدث عنه.

وقال الحمد إن "كل هذا التهافت والتكالب من قبل الوعاظ والمنظمات والجمعيات ونجوم الميديا الدينيين.. على استغلال كل حدث أو مناسبة دينية أو غير دينية، عالمية أو إقليمية أو محلية، للدعوة والتبشير بالإسلام، والزج به في كل صغيرة وكبيرة، وعلى افتراض حسن النية من أنهم فعلا يريدون نشر الدين لوجه الله تعالى، وليس لأوجه وغايات أيديولوجية ومادية أخرى، كل ذلك لا مبرر منطقيا له في نهاية المطاف، بل هو محض عبث".

 

 

1)كل هذا "التهافت" والتكالب من قبل "الوعاظ" والمنظمات والجمعيات ونجوم الميديا الدينيين،الذين لهم في "كل عرس قرص"،على استغلال كل حدث أو مناسبة،دينية أو غير دينية،عالمية أو إقليمية أو محلية،للدعوة و"التبشير" بالإسلام،والزج به في كل صغيرة وكبيرة،وعلى افتراض حسن النية من أنهم فعلا..

 


وأضاف الكاتب السعودي: "فلنفرض أن جهودهم المباركة تكللت بالنجاح الكلي في النهاية، وأصبح كل العالم مسلما موحدا، فهل سيكون هذا العالم أكثر جمالا وازدهارا واستقرارا وأمنا؟".

وتابع: "ثم عن أي إسلام نتحدث هنا؟ فليس هناك إسلام واحد في هذا العالم، بل هو إسلامات متخاصمة متناحرة، وكل يدعي وصلا بليلى، وأنه المعبر الوحيد عن الإسلام الحقيقي، فيكفر هذا ويقاتل ذاك وفق هذا الفهم، ولن يعرف أحد الحقيقة النقية قبل اجتماع الخصوم عند خالقها في يوم الدينونة الموعود".

واعتبر الحمد أنه "في عالم اليوم، أكثرهم يسعى إلى غاية تتخذ الإسلام مطية ليس إلا، فهناك من يريد جاها ومالا، وهناك من يريد زخما إعلاميا، وخاصة الدول، ودعاية لا علاقة لها بالدين، وهناك من يريد ذيع صيت أو سلطة سياسية أو اجتماعية، أما ذات الدين، فهو آخر شيء مفكر فيه".

وختم بالقول: "لا تقحموا الأديان في عالم لا يحتاج إلى مزيد من الصراع والتناحر، بقدر حاجته إلى مزيد من التنوع والتسامح.. ودعوا ألف زهرة تتفتح".

من جانبهم أعرب نشطاء عن رفضهم لحديث الحمد، وقالوا إن المناسبات التي تستضيفها الدول، تشهد تقديم ثقافاتها دون مواجهة انتقادات منه.

التعليقات (6)
أبو فهمي
الأربعاء، 23-11-2022 06:24 ص
طبعا هذا صعلوم من الصعاليك الأكثر من أن تحصى الذين حاربوا الاسلام منذ سيدنا أبو بكر الصديق والى الآن والاسلام قائم ليس غصبا عنهم ولكن هي مشيئة وترتيب الخالق جل جلاله . أنا لا أرد على هذا الصعلوك لأني سأجعل له عندها أهمية وهو صعلوك نكرة وأسياده وهذا معروف. فالاسلام حكم أكثر العالم ثلاثة عشر قرنا وتاريخهم مذكور ومكتوب وعاش الجميع بسلام مطلق وخاصة غير المسلمين. مشكلة الصعاليك أن حقوق """ النشر """ باستخدام " الميديا " هي لهم الآن طالما أنهم يحاربون """" الاسلام """" ولذلك وصفنا المضطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين بأننا """"" غثاء سيل """"" وكذلك بأننا سنكون """"" بضعة وسبعون سعبة """"" ووصلنا لها وهذا اثبات """" لصدقه """" صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين. """"" القافلة تسير والكلاب تنبح """"".
عابر سبيل
الثلاثاء، 22-11-2022 09:20 م
في الوقت الذي يسجن العلماء والمشايخ والدعاة ويضيق عليهم ... ينطق الرويبضة ويفسح له المجال للدعوة للشرك والمجون والفجور ... حسبنا الله ونعم الوكيل.
ما هذا
الثلاثاء، 22-11-2022 08:43 م
الدعاة إلى الإسلام في سجون السعودية ومن يصد عن دين الله صراحة حر طليق يا للعار وسحقا لكل من بحب الدب مبس
جواد المانيا
الثلاثاء، 22-11-2022 04:15 م
سكتَ دهرًا ونطق قبحاً
واحد من الناس.... تركي الحمد لا يريد الدعوة الا
الثلاثاء، 22-11-2022 02:42 م
لحفلات تركي الشيخ...... هههههههههه