حول العالم

عشرات القتلى بإندونيسيا جراء زلزال ضرب بلدات بجاكرتا (شاهد)

أسفر الزلزال عن سقوط قتلى ومئات المباني- جيتي
أسفر الزلزال عن سقوط قتلى ومئات المباني- جيتي

أسفر زلزال، قوته 5.6 درجة، ضرب عدة بلدات جنوبي العاصمة جاكرتا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وخلف أضرارا بالغة بالمنازل، وفقا لمسؤول محلي.

 

وقالت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء إن زلزالا قوته 5.6 درجة هز العاصمة جاكرتا اليوم الاثنين، وضرب قرب بلدة سيانجور التي تبعد مسافة 100 كلم عن جاكرتا.

 

وأضافت الوكالة أن مركز الزلزال كان جزيرة جاوة الغربية على عمق عشرة كيلومترات بما يعني أنه ليس هناك ما يدعو للقلق من وقوع موجات مد عاتية (تسونامي).

 

وقال حاكم إقليم جاوا الغربية رضوان كميل: "يؤسفني الاعلان أن 162 شخصا قتلوا"، الأمر الذي أكده المتحدث باسم الادارة المحلية في مدينة سيانجور في جاوا الغربية.

وقال شهود من وكالة رويترز، إن البعض أخلوا مكاتبهم في حي الأعمال المركزي في جاكرتا بينما قال آخرون إنهم شعروا بالبنايات وهي تهتز ورأوا قطعا من الأثاث تتحرك بسبب الزلزال.

 

 

 

 

 

ووصفت مياديتا واليو، المحامية البالغة 22 عاما، حالة الذعر بين الموظفين الذين هرعوا للخروج من المبنى لدى وقوع الزلزال، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت: "كنت أعمل عندما بدأت الأرض تهتز تحتي. شعرت بشكل واضح بالزلزال. حاولت عدم القيام بشيء كي أفهم ما يحصل لكنه ازداد قوة واستمر لفترة من الوقت".

وأضافت: "أشعر بدوار بسيط وساقاي متعبتان لأنني نزلت السلالم من الطابق الرابع عشر".

وقالت الوكالة الفرنسية، إنه طلب من صحفييها إخلاء مكاتبهم في برج بجاكرتا، ضمن تعليمات لإخلاء المبنى بالكامل.

 

 

 

 

 


وتشهد إندونيسيا زلازل بصورة متكررة بسبب موقعها على "حزام النار" في المحيط الهادئ، وهو قوس من النشاط الزلزالي الشديد حيث تصطدم الصفائح التكتونية التي تمتد من اليابان عبر جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.

التعليقات (0)