حول العالم

أفعى تقتل امرأة وتبتلع جثتها كاملة في إندونيسيا (شاهد)

قال قائد الشرطة في بيتارا جامبي، إس هاريفا؛ إن "الضحية وُجدت داخل بطن الأفعى"- فيرال برس
قال قائد الشرطة في بيتارا جامبي، إس هاريفا؛ إن "الضحية وُجدت داخل بطن الأفعى"- فيرال برس

قتلت أفعى "البيثون" أو "الأصلة" امرأة في إقليم جامبي في إندونيسيا وابتلعت جثتها كاملة، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية محلية.


وصباح الأحد الماضي، اختفت المرأة واسمها "جهرة"، وهي جامعة للمطاط في الخمسينيات من عمرها، عندما كانت في طريقها للعمل في إحدى مزارع المطاط.

 

وحسب وسائل إعلام محلية، قال قائد الشرطة في بيتارا جامبي، إس هاريفا؛ إن "الضحية وُجدت داخل بطن الأفعى"، مضيفا أن جثتها بدت سليمة بشكل كبير عندما عُثر عليها.

 

 

 

 

 

 

 

وبعد أن شوهدت الأفعى التي كانت بطول 5 أمتار على الأقل، يوم الاثنين، أمسك القريون بها وقتلوها للتحقق من هوية الضحية.


وقال هاريفا لشبكة "سي أن أن إندونيسيا"؛ إنهم "بعد أن شقوا بطن الأفعى، وجدوا أن الجثة التي بداخلها هي جثة جهرة".

 


وعلى الرغم من أن هذه الحوادث تُعد نادرة، إلا أنها ليست المرة الأولى التي تقتل فيها أفعى بيثون شخصا في إندونيسيا وتلتهمه.


فقد أُبلغ عن وقوع حالتي وفاة مشابهتين في البلاد في الفترة بين عامي 2017 و 2018.


ويمكن لأفعى البيثون أن تبتلع فريستها كاملة، ففكاها موصولان بأربطة مرنة للغاية، بحيث يمكنهما أن يتمددا حول جسم فريسة كبيرة الحجم.


وفي وقت سابق، قالت خبيرة لهيئة الإذاعة البريطانية"بي بي سي"؛ إن أفاعي البيثون تأكل الجرذان والحيوانات الأخرى عادة، "ولكن حالما تصل إلى حجم معين، فإنها لا تعود تكترث بالجرذان؛ لأن السعرات الحرارية التي تمنحها إياها لا تعادل الجهد المبذول في افتراسها".


وقالت ماري روث لاو، مسؤولة الحفاظ على الأجناس والبحوث في محميات الحياة البرية في سنغافورة: "من حيث الجوهر، يمكن لأفاعي البيثون أن تلتهم الفريسة مهما كان حجمها".

التعليقات (0)