سياسة تركية

تركيا تعلن توقيف متورطين جدد في تفجير إسطنبول

أوقفت السلطات التركية نحو 50 مشتبها به في تنفيذ تفجير إسطنبول - جيتي
أوقفت السلطات التركية نحو 50 مشتبها به في تنفيذ تفجير إسطنبول - جيتي

أوقفت فرق الأمن التركية مشتبهين اثنين، يعتقد أنهما ساعدا منفذة التفجير في شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول، أحلام البشير، والمشتبه به الهارب بلال حسان على العبور من سوريا إلى تركيا بطرق غير شرعية.

وأحالت الشرطة التركية أن المشتبهين "سليمان غ" و"طارق أ"، تمت إحالتهما إلى المحكمة في مدينة إسطنبول، بعد إتمام التحقيق معهما في النيابة العامة.

ورفض "سليمان غ" في إفادته بالنيابة العامة، الاتهامات الموجهة إليه، فيما أقر "طارق أ" قيامه بأعمال تهريب لمهاجرين غير نظاميين مقابل مبلغ من المال، وفق وكالة "الأناضول".

وفي وقت سابق، أعلن الأمن التركي اعتقال 46 مشتبها في مداهمات استهدفت 21 عنوانا، مؤكدا أنه يفحص تسجيلات 1200 كاميرا.

ونشرت وكالة الأناضول التركية اعترافات لمنفذة هجوم إسطنبول، الذي راح ضحيته ستة مواطنين، موضحة علاقتها بتنظيم حزب العمال الكردستاني "PKK"، المصنف في تركيا منظمة إرهابية.

وقالت منفذة الهجوم، أحلام البشير، إنها تعرفت على العمال الكردستاني، وذراعها في سوريا "وحدات الحماية الكردية"، من خلال صديقها العضو في التنظيم عام 2017.

وجاء ذلك وفقا للمعلومات التي حصلت عليها الوكالة من مكتب المدعي العام في إسطنبول، بشأن تحقيقاته في هجوم شارع الاستقلال في منطقة تقسيم في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.


اقرأ أيضا: كشف هوية منفذ هجوم إسطنبول بعد اعتقاله و46 آخرين (شاهد)

علاقة صاحب ورشة العمل بالمنظمة

في غضون ذلك، كشفت التحقيقات أن "فرهات هـ" صاحب ورشة العمل الذي استضاف البشير، والمتهم الفار "بلال هـ" في منطقة أسنلر، على صلة بالتنظيم.

وأوردت التحقيقات أن "فرهات هـ، قام بالترويج للإرهاب عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه استضاف البشير وبلال في منزله بناء على تعليمات من التنظيم الإرهابي"، وفق مكتب الادعاء العام.

التعليقات (0)