سياسة دولية

تقرير: زفاف حفيدة بايدن يتزامن مع مناسبة يرغب بتجاهلها

نعومي بايدن (يمين) مع جدها قبل تجهيزات الزفاف- حسابها عبر انستغرام
نعومي بايدن (يمين) مع جدها قبل تجهيزات الزفاف- حسابها عبر انستغرام

يسلط حفل الزفاف المقرر السبت المقبل، في البيت الأبيض، لحفيدة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الضوء على مناسبة أخرى، وهي بلوغة الثمانين من عمره.

وسيحتل بايدن بهذه المناسبة، مكانا في التاريخ الأمريكي، باعتبار أنه الرئيس الثمانيني الوحيد من بين أسلافه، وهي القضية التي سيركز عليها خصومه في الانتخابات المقبلة، بحسب "سي أن أن".

وكان بايدن منح حفيدته نعومي بايدن، شرف إقامة الزفاف في حديقة البيت الأبيض، وهي خطوة فعلها عدد قليل من الرؤساء الأمريكيين لأحبابهم، وسيقام الحفل في الحديقة الجنوبية، من مقر الإدارة الأمريكية.

وعلى الرغم من سلسلة المكاسب الأخيرة، المتمثلة في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي، والتي جاءت أفضل من المتوقع للديمقراطيين، وجولة خالية من الأخطاء نسبيا إلى مصر وآسيا، وإعلان رئاسي باهت من منافس بايدن السابق، دونالد ترامب، فلا يمكن لبايدن أن يهتز كونه القائد الأكبر سنا، في تاريخ أمريكا.

 

 

اقرأ أيضا: ترامب يعلن الترشح لرئاسة أمريكا.. وبايدن يرد بفيديو (شاهد)


وقال شخصان مطلعان على التخطيط لحفل الزفاف إنه لم يكن من قبيل المصادفة أن عطلة نهاية الأسبوع في زفاف نعومي بايدن تتزامن مع يوم عيد ميلاد الرئيس، وأشارا إلى أن "قضية العمر" ليست أمرا يريد بايدن تسليط الضوء عليه أبدا.

وقالت الشبكة الأمريكية، إن الحفل يشمل عائلة بايدن الموسعة في قائمة الضيوف، بالإضافة إلى أصدقاء وعائلة الزوجين، سيشكل أيضا انطلاقة بشكل ما لعائلة بايدن، لبدء مناقشات جادة حول ما إذا كان يجب عليه الترشح لولاية ثانية.

وبعد وقت قصير من الزفاف، سيسافر بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن إلى نانتوكيت في ولاية ماساتشوستس، لقضاء عطلة عيد الشكر، ويأتي عيد الميلاد بعده، حيث يقترب الوقت من حاجة بايدن إلى تحديد ما إذا كان سيشارك في انتخابات الرئاسة عام 2024.

وقال كل من الرئيس والسيدة الأولى إنهما سيقيمان إيجابيات وسلبيات الجولة الثانية، وهو أمر قال بايدن في وقت سابق إنه "ينوي" القيام به.

وسيتضمن حفل الزفاف ثلاث فقرات، كما قال شخص مطلع على التخطيط للحفل، ففي الحادية عشرة صباحا بالتوقيت الشرقي، سيقام الحفل في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، والتي لم يتم استخدامها من قبل في تاريخ حفلات الزفاف في البيت الأبيض.

وأكد المصدر أنه لن تكون هناك خيمة، وسيجري الحفل في الهواء الطلق، وبعد تبادل الوعود بين الزوجين، ستقام مأدبة غداء صغيرة للعائلات وحفلات الزفاف فقط في البيت الأبيض، وفي المساء، سيعود الضيوف لحضور حفل للحلوى والرقص، داخل البيت الأبيض.

 

التعليقات (0)