سياسة عربية

مقتل 3 مستوطنين بعملية طعن في سلفيت (شاهد)

مصادر إسرائيلية قالت إن الجرحى الثلاثة أحدهم في حال بالغة الخطورة- الأناضول
مصادر إسرائيلية قالت إن الجرحى الثلاثة أحدهم في حال بالغة الخطورة- الأناضول

قتل ثلاثة مستوطنين صباح الثلاثاء، وأصيب أربعة آخرين في عملية طعن ودهس، نفذها فلسطيني في مستوطنة "أرئيل" بسلفيت، فيما استشهد المنفذ لاحقًا.

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد هو الشاب محمد مراد سامي صوف 18 عاماً من قرية حارس بسلفيت.

 

 

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن شابا اقتحم محطة وقود داخل مسوطنة أرئيل وأقدم على طعن عدد من المستوطنين، قبل أن ينفذ عملية دهس أخرى بسيارة، ليقتل ثلاثة مستوطنين ويصيب أربعة آخرين من المستوطنين وصفت جراهم بأنها بالغة الخطورة.

 

وبثت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد مصورة للمنفذ وهو يقوم بطعن مستوطن داخل محطة للوقود، ثم يغادر المكان، في حين أظهرت لقطات أخرى عملية الدهس التي نفذها ضد مستوطنين تواجدوا في مسرح الهجوم، قبل أن يطلق جنود الاحتلال النار عليه، ما أدى إلى استشهاده، بعد أن تُرك ينزف دون أن تقدم له الرعاية الطبية اللازمة.

 

 

 

 

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل، وهم محمد حاتم سليمية (25 عاما)، ومحمد أكرم بشير سليمية، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة إذنا غربا.


كما دهمت قوات الاحتلال داهمت منطقة الحيلة في بلدة يطا، واعتقلت مصطفى محمد مخامرة (58 عاما) ومحمد محمود محمد شحادة مخامرة  (28 عاما)، بعد دهم وتفتيش منزليهما.


وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال امواطنين من قريتي فرعون وعلار جنوب وشمال طولكرم، وهم، أوس نبيل عدوان من فرعون، ومهدي الخطيب من علار، بعد أن داهمت منزليهما، ونقلتهما الى أحد معسكرات الاعتقال.


وتشهدت الضفة الغربية والقدس عمليات اعتقالات وجرائم يومية ينفذها الاحتلال، يقابلها تصاعدا ملحوظا ونوعيا في أعمال المقاومة، حيث سُجل خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، نحو ألفى عمل مقاوم، وفق تقارير فلسطينية.

 

اقتحام الأقصى


اقتحم عشرات المستوطنين، الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.


ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الاقصى المبارك، يوميا ما عدا الجمعة والسبت ،على فترات صباحية ومسائية في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

التعليقات (6)
فلسطين حرة
الأربعاء، 16-11-2022 07:59 ص
عملية بطولية بهكذا سواعد تحررفلسطين باذن الله اللهم عليك باليهود الملاعين
Kamel DZ
الثلاثاء، 15-11-2022 10:01 م
الله أكبر ولله الحمد. لن نتراجع عن حقوقنا ودم الشهداء. ان شاء الله وعده على المؤمنين سيتحقق.
محمد\ غازى
الثلاثاء، 15-11-2022 01:59 م
وعلى ألباغى تدور ألدوائر. ألمستوطنون طغوا وبغوا، وإستمادوا فى طغيانهم، بعد أن خبروا سلطة يقال إنها فلسطينية، وهى بالحقيقة لا تمت لفلسطين بصلة. بل تمت لفاجر عاهر إسمه عباس، بهائى قذر.جىء به ليكون عين ألعدو ألمتقدمة على ألمجاهدين ألفلسطينيين ألذين يريدون تحرير بلادهم من ألمحتل، ومسانديه من قوات ألأمن ألوقائى قتلة نزار بنات وغيره من أحرار فلسطين. ألمهم شباب فلسطين، ألله يحييهم وينصرهم على أعداءهم، إنه على كل شىء قدير.
متابع
الثلاثاء، 15-11-2022 01:33 م
الله اكبر و لله الحمد
محمد
الثلاثاء، 15-11-2022 11:42 ص
في عملية نوعية ،نفوق ثلاثة مستوطنين ، الحمد لله ،أثلج المجاهدون صدورنا ، اللهم سدد رميهم في فلسطين الحبيبة و اخذل من خذلهم . فهذا السبيل الوحيد لكنس الصهاينة من فلسطين ، كل فلسطين .