سياسة عربية

قتلى لـ"الانتقالي الجنوبي" ومدنيين بنيران "الحوثي" في لحج

الانتقالي قال إن الحوثي قصف منطقة كرش بالصواريخ- الأناضول
الانتقالي قال إن الحوثي قصف منطقة كرش بالصواريخ- الأناضول
أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، الجمعة، مقتل 4 من جنوده فضلا عن 5 مدنيين، وإصابة 9 آخرين بنيران جماعة الحوثي في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وقالت "القوات المسلحة الجنوبية" التابعة للمجلس، في بيان؛ إن "مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت الجمعة، جريمة جديدة بحق المدنيين العزل في منطقة كرش شمالي محافظة لحج بقصف صاروخي، أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين بينهم أطفال".

وأضاف البيان أن "وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية ممثلة باللواء الخامس دعم وإسناد، ردت على تلك المجزرة بقصف مدفعي مكثف، استهدف مواقع وثكنات المليشيات الحوثية الإرهابية، محققة إصابات دقيقة ألحقت خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثي".

وأشار إلى أن جبهة القتال، شهدت مواجهات عنيفة مع الحوثيين، أدت إلى مقتل عدد من العناصر، وسقوط عدد من الجرحى من أفراد اللواء الخامس دعم وإسناد، واللواء الثالث عشر صاعقة.

فيما أفادت قناة "عدن المستقلة" الناطقة باسم المجلس الانتقالي، مساء الجمعة، بأن "5 مدنيين سقطوا قتلى إضافة إلى إصابة 9 آخرين بينهم أطفال، بقصف صاروخي شنه الحوثيون على تجمع للمواطنين شمالي منطقة كرش".

وفشلت الأطراف اليمنية في تمديد اتفاق هدنة بالبلاد، بدأ في 2 نيسان/ أبريل الماضي وانتهى في 2 تشرين أول/ أكتوبر السابق.

وحتى نهاية 2021، أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وفق الأمم المتحدة.

وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات.
التعليقات (0)