سياسة عربية

كيف تفاعلت صحف مصر مع "خطة الحشد" صبيحة 11/11؟

ركزت وسائل إعلام حكومية ومقربة من النظام المصري الحديث عن حالة الطرق - جيتي
ركزت وسائل إعلام حكومية ومقربة من النظام المصري الحديث عن حالة الطرق - جيتي

رصدت عربي21 تفاعل وسائل إعلام مصرية مع دعوات التظاهر ضد النظام المصري يوم 11 تشرين الثاني / نوفمبر.

وركزت وسائل إعلام حكومية ومقربة من النظام المصري، الحديث عن حالة الطرق مع تأكيد عمل وسائل النقل العامة، وذلك عقب دعوات اليوتيوبر المصري عبد الله الشريف للنزول إلى الشوارع وإغلاق الطرق في العاصمة المصرية القاهرة.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن توقف وسائل النقل العام عن العمل اليوم الجمعة.

 


وأفرد موقع "القاهرة 24" المقرب من أجهزة سيادية، مساحة للرد على دعوات التجمع في العاصمة المصرية، حيث التقى رئيس الإدارة المركزية بهيئة النقل العام، لنفي توقف عمل وسائل النقل العام بسبب دعوات التظاهر في 11 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.

وقال رئيس الإدارة المركزية بهيئة النقل العام؛ إن الهيئة تعمل بكامل طاقتها، وليس هناك داعٍ للتوقف، والأتوبيسات موجودة بالشارع من الساعة 5 صباحا، مشيرا إلى أن إعلان إحدى شركات النقل الجماعي الخاصة، توقفها عن العمل سببه إجراءات الصيانة.

 


 

ونقلت "أخبار اليوم" عن وزارة النقل تأكيدها أن جميع وسائل النقل العام "مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف والسكك الحديدية بخطوطها كافة وأوتوبيسات شرق وغرب الدلتا والصعيد والسوبرجيت والنقل العام بالقاهرة والإسكندرية"، تعمل بشكل طبيعي وفقا لجداولها التشغيلية المعتادة، مهيبة بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب التي تستهدف إثارة البلبلة.

واستعرضت صحيفة "أخبار اليوم" الرسمية، اليوم الجمعة عدة بيانات صادرة عن "هيئة السكة الحديد"، حالة عمل القطارات بين المحافظات المصرية، مبررة وجود تأخير في بعض الرحلات؛ نظرا للقيام بأعمال تطوير على بعض الخطوط، وفق قولها.

 


 

اقرأ أيضا: "موعد مع الحرية" يتصدر تويتر في مصر عشية احتجاجات 11/11

ونشرت صحيفة "اليوم السابع"، خبرا مفصلا للحديث عن انتظام حركة السير بالطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الجمعة، فيما بررت الانتشار الأمني في شوارع العاصمة المصرية، بحجة مراقبة حركة السيارات وتأمين رحلات المواطنين، وسحب أي كثافات مرورية وإزالة أي معوقات مرورية.

وشدد "اليوم السابع" على أن حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، شهدت انتظاما بجميع المداخل المؤدية للميدان، وفق قولها.

 

2
النقاش (2)
جيمس
الجمعة، 11-11-2022 10:13 م
الكل في مصر والخارج يعمل للنهوض بها في وقت عصيب الان من الازمات، اقتصاد العالم كلة منهار، ولكن مصر الله حاميها، أحسن من غيرها، ولم تسقط ابدا.
مصري
الجمعة، 11-11-2022 09:51 ص
سواء نزل المصريون ام لا فان السيسي بدأ في السقوط