سياسة عربية

السيسي يمنح أميرة سعودية وأخاها "حق المصريين".. تفاعل

السيسي قرر معاملة أميرين سعوديين معاملة المصريين بالنسبة لتملك مساحة من الأرض - جيتي
السيسي قرر معاملة أميرين سعوديين معاملة المصريين بالنسبة لتملك مساحة من الأرض - جيتي
نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، يقضي بمعاملة الأميرة السعودية نوف بنت مقرن بـن ممدوح آل سعود، وشقيقها عبد العزيز، كمعاملة المصريين بالنسبة لتملك مساحة من الأرض، ما أثار تفاعلا واسعا لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في القرار أن الأميرين السعوديين يعاملان المعاملة المقررة للمصريين بالنسبة لتملك مساحة (102ف، 9ط)، بناحية منطقة الحزام الأخضر بوادي النطرون بالكيلو 96.95 طريق مصر/ إسكندرية الصحراوي.

وذكرت الجريدة الرسمية: "قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 528 لسنة 2022 رئيـس الجمهورية بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية؛ وعلى القانون رقم 7 لسنة 1991 في شأن بعض الأحكام المتعلقة بأملاك الدولة الخاصة؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 311 لسنة 1999 بالموافقة على معاملة الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود، المعاملة المقررة للمصريين بالنسبة لتملك مساحة (102ف، 9ط) بناحية منطقة الحزام الأخضر بوادي النطرون بالكيلو 96.95 طريق مصر/ إسكندرية الصحراوي؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 129 لسنة 2017 بشأن الموافقة على إلغاء تخصيص قطعتي أرض لأغراض الاستصلاح والاستزراع، وإعادتهما إلى أصلهما كأراض مملوكة للدولة ملكية خاصة".

 

وفي عام 2017 أصدر السيسي قرارا جمهوريا، يسمح بمعاملة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح معاملة المصريين، وتملك أرض مصرية.

وعام 2016، وافق السيسي على تملك العاهل البحريني الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أرضا و3 فيلات في خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ بغرض الإقامة، وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية آنذاك.

ويعرف الحزام الأخضر، بأنه المنطقة الخضراء التي صدرت عدة قرارات حكومية بأن تحيط بالمدن الجديدة، مثل مدينة 6 أكتوبر، والعاشر من رمضان وغيرهما من المدن، لكنها لم تنفذ في غالبية المدن، باستثناء مدينة 6 أكتوبر ونفذتها هيئة المجتمعات العمرانية عام 1992، بهدف استصلاح الأراضي الصحراوية المحيطة بالمدينة لتكون بمنزلة رئة خضراء لها.

وأدت مميزات هذه المنطقة من توافر شبكة طرق وخدمات تليفونية إلى تغير نشاطها، فبدلا من كونها منطقة زراعية بها القليل من المنازل التي لا تزيد مساحتها عن 3% من مساحة الأرض، إلى منطقة سكنية تباع فيها الأرض بالمتر.

وتبلغ مساحة منطقة الحزام الأخضر 17 ألف و21 فدانا، تمتد بطول المدينة من طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي.

وقسمت مساحة الحزام إلى قطع، مساحة كل واحدة 5 أفدنة، وتقع على طرق رئيسية وفرعية تشمل حرما للطرق، بحيث يسهل إدخال المرافق إلى جميع القطع.

التعليقات (6)
محمد غازى
الجمعة، 11-11-2022 08:06 م
هل أصبحت مصر كلها، أرضها وسماؤها ملك هذا ألدخيل ألمسمى ألسيسى، حتى يقوم بمنح هذا وذاك ما يشاء من أرض مصر ألطاهرة؟؟!! أين رجال مصر، أين أحرارها للتخلص من هذا ألقزم. أتمنى على جريدتى ألمفضلة عربى 21 أن تستمر بنشر ألصورة ألمصاحبة للخبر، فى كل ما يخص ألسيسى، لأنها تعبر تماما عن شخصيته ألمخادعة ألتى لا تنتمى للإنسانية بصلة.
واحد من الناس: عزبة ام بلحة
الجمعة، 11-11-2022 06:36 م
بلحة فيتصرف في مصر و كأنها عزبة امه مليكة
محمد غازى
الجمعة، 11-11-2022 05:08 م
عند ألسيسى ما فى شىء ببلاش!!! يتكرم مما لا يملك، لأن مصر للمصريين، وليست للسيسى إبن أليهودية. تكرم على أميرة سعودية وأمير سعودى بشراء أراضى كالمصريين تماما!!! ألسيسى لن يعمل ذلك، إلا إذا كان متأكدا أنه سيحصل على شىء من محمد بن سلمان!! دائما أتساءل لماذا ألله سبحانه وتعالى إبتلى شعب مصر ألطيب بمثل هذا ألسيسو؟؟؟!!!
بني آدم
الجمعة، 11-11-2022 11:16 ص
هذا يعتمد على العين التي تراه بها ياأبا عمر. إن كان الرائي مؤمنا سيراه هكذا خنزير خارج من كرخانة أعاذكم الله. وإن كان حلوفا على شاكلته سيذوب فيه عشقا كما عبر خَنَّوص من أتباعه
مصري
الجمعة، 11-11-2022 09:44 ص
للمصري الخطف و القتل و لهؤلاء نهب ارض مصر اين المساواة في الحقوق و بالتأكيد هؤلاء دفعوا الثمن للخنزير الصهيوني