حول العالم

نجمة فرنسية تعلن إسلامها من الحرم المكي (شاهد)

مارين الحيمر فرنسية من أصول مغربية ولدت في مدينة بوردو بجنوبي فرنسا - انستغرام
مارين الحيمر فرنسية من أصول مغربية ولدت في مدينة بوردو بجنوبي فرنسا - انستغرام

أعلنت نجمة تلفزيون واقع بفرنسا وعارضة أزياء فرنسية من أصول مغربية اعتناقها الدين الإسلامي، ما أثار لغطا وتفاعلا على وسائل التواصل الاجتماعي.

  

وأشهرت عارضة الأزياء مارين الحيمر إسلامها من أمام الكعبة المشرفة، حيث نشرت عبر صفحتها الرسمية على انستغرام صورًا وفيديوهات، وهي تنطق الشهادتين لإشهار إسلامها.

 

 

 

A post shared by 🇫🇷 🇲🇦🇪🇬 MARINE EL HIMER (@marinelhimer)

 

 


وعلقت مارين على مقطع فيديو نطقها للشهادتين: "إن هناك طرقا يجب أن تتبعها بمفردك بدون أصدقاء أو عائلة أو حبيب.. فقط مع الله".

 

وقالت مارين الحيمر إنها مسلمة منذ عدة أشهر وليس في هذه الفترة، موضحة أنها متحفظة على هذا الأمر وأن المقربين منها فقط يعرفون ذلك.

 

 

 

 

 

من هي؟

 

ولدت مارين الحيمر في تموز/يوليو 1993، في مدينة بوردو بجنوبي فرنسا، وهي من أصول مغربية، ولها أخت توأم تدعى أوشيان الحيمر، كما اشتهرت بعدد من برامج تلفزيون الواقع.
وقد اشتهرت مارين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، التي ظهرت عليها برفقة شقيقتها التوأم، ثم في عام 2017 دخلت مجال التمثيل، حيث أدت دورًا مميزًا في العمل الشهير "أمراء الحب".

 

وفي السادس من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت عارضة الأزياء الفرنسية حصولها على الجنسية المغربية. 

 

اقرأ أيضا:  هاشتاغ يتهم الحكومة السعودية بالترويج لـ"الانحلال"

 

وفي السياق، ذكرت تقارير إعلامية أن الحيمر كانت على علاقة مع لاعب كرة القدم بالمنتخب المغربي أشرف بن شرقي، موضحة أن الثنائي انفصل في العام 2021، حيث أعلنت مارين أنها مجرد صديقة له.

 

وتفاعل الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي القرة داغي، مع إعلان الحيمر إسلامها، حيث نشر صورة لها ومقطع فيديو لحظة إعلان الحيمر إسلامها على صفحته الرسمية بتويتر.

وقال القرة داغي: "نحن ندرك أن الإسلام يطير بجناحي المعرفة والحرية، ونعلم أن الفضائل تنمو في الحريات.. عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر نجمة تلفزيون الواقع في فرنسا تعلن إسلامها لافتةً إلى أنها أسلمت قبل أشهر، ولم تفصح عن ذلك إلا الأربعاء.. إسلامنا نثق بمنظومته العقلية والتشريعية.. بارك الله بالأخت".

 

 

 

 

 

 

 

 

 



التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأحد، 06-11-2022 01:57 م
اتمنى ان تكون حقيقة و ليس تمثيلا لأنه تعودنا على كثير من المشاهير بين قوسين يدعون او يتاجرون بدين الاسلام و الصور التي التقطتها في الحرم المكي يعني بين قوسين ممكن تدخل في خانة الرياء او النقاش او فعل أي شيء من اجل الشهرة و ادعو الله ان ينير قلبها لدين الاسلام ....
محمد علي
الأحد، 06-11-2022 09:19 ص
ماهو الإنجاز العظيم ؟؟؟ ،،،
عابر سبيل
السبت، 05-11-2022 07:04 م
أسأل الله لها الثبات، وأن تتربى على الإسلام الصحيح الموافق للكتاب والسنة وعلى منهج الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وأن يختم لها بالحسنى آمين.