اقتصاد تركي

انطلاق معرض تجاري بإسطنبول بحضور وفود من 124 دولة (شاهد)

يستهدف المعرض أن يصل حجم الأعمال التجارية الموقعة على هامش فعالياته نحو 5 مليارات دولار- عربي21
يستهدف المعرض أن يصل حجم الأعمال التجارية الموقعة على هامش فعالياته نحو 5 مليارات دولار- عربي21

انطلقت، الأربعاء، فعاليات معرض "موصياد إكسبو" التجاري بنسخته الـ 19، في مدينة إسطنبول التركية، تحت شعار "الأمن الغذائي والحفاظ على الأجيال".

 

ويشارك بالمعرض، الذي تستمر فعالياته 4 أيام، وفود تجارية من 124 دولة، وفقا لجمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين (موصياد).

 

وقال رئيس جمعية موصياد، محمود أصملي، إن المعرض يهدف لأن يصل حجم الأعمال التجارية، المتوقع عقدها على هامش فعاليات المعرض، إلى 5 مليارات دولار.

 

وأوضح أن جمعية موصياد تسعى للمشاركة في تحقيق خطة الرئيس رجب طيب أردوغان التي تهدف  لرفع حجم الصادرات التركية إلى 300 مليار دولار العام المقبل.

 

وأكد أن الجمعية التي تمتلك شبكة واسعة من العلاقات التجارية عبر 165 فرعا لها داخل تركيا وخارجها، تخطط لفتح المزيد من الأسواق في أوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

 

ومن المقرر، بحسب أصملي، أن يتم افتتاح قرية بمدينة إدلب السورية في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، تضم 600 منزل لإيواء نحو 4 آلاف من النازحين وضحايا الحرب في الداخل السوري.

 

ويستضيف "موصياد إكسبو"، للمرة الأولى، قمة لسفراء مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية "D 8" (مصر، نيجيريا، باكستان، إيران، إندونيسيا، ماليزيا، تركيا، بنغلاديش).

 

وتعقد على هامش المعرض التجاري، جلسات نقاشية حول العناصر التي تهدد الأمن الغذائي، وموثوقية الأغذية وتأثيراتها على البشر. كما ستعرض مختلف منتجات الصناعات الدفاعية المحلية وفي مقدمتها الطائرة المسيرة "بيرقدار تي بي 2" والمركبة الطائرة "جزري".


 

 

 

 

التعليقات (0)