رياضة دولية

ما حظوظ باريس سان جيرمان لتمديد عقد ميسي؟

من النادر في عالم كرة القدم رؤية لاعب يبلغ من العمر 35 عامًا يحظى بصفقات كبيرة-  Kick Off / تويتر
من النادر في عالم كرة القدم رؤية لاعب يبلغ من العمر 35 عامًا يحظى بصفقات كبيرة- Kick Off / تويتر

نشر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي تقريرًا تحدث فيه عن مستقبل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينتهي عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف القادم.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن ميسي سينتهي عقده مع ناديه الحالي في نهاية الموسم وسيكون متحررًا من أي قيود انتقال. وسبق أن أشار اللاعب نفسه إلى أن أي حديث عن مستقبله لن يُخاض قبل كأس العالم قطر 2022؛ إلّا أن حظوظ باريس سان جيرمان تبدو ضئيلة في تجديد عقد النجم الأرجنتيني.

وأشار الموقع إلى أنه من النادر في عالم كرة القدم رؤية لاعب يبلغ من العمر 35 عامًا يحظى بصفقات كبيرة، ولن يكون بالضرورة مفضلًا في سوق الانتقالات، ولكن ما الأمر غير الطبيعي عندما نتحدث عن ليونيل ميسي؟

بعد عام صعب في العاصمة الفرنسية، يبدو أن الأرجنتيني بدأ هذا الموسم يعود إلى مستواه، وما العرض الذي قدمه في الجولة الماضية من دوري أبطال أوروبا إلّا دليل آخر على البداية الجيدة "للبرغوث" هذا العام بحصيلة 11 هدفا و12 تمريرة حاسمة في 16 مباراة خاضها. 

وذكر الموقع أن ميسي على وشك المشاركة في المونديال الأخير - على الأرجح - بينما تغذي الشائعات حول مستقبله وسائل الإعلام العالمية. فبموجب عقده مع باريس سان جيرمان الذي ينتهي في حزيران/ يونيو المقبل، لا بد أن يكون هناك حديث عن وجهة ميسي المقبلة. ووفقًا لهذه الشائعات، فقد تم ربط ميسي في كثير من الأحيان بالعودة إلى برشلونة. وإن كان أي شيء غير مؤكد، فإن أغلب المؤشرات تشير إلى حزم أمتعته والرحيل عن باريس. فما هي حظوظ النادي في تجديد عقد نجمه؟

حيال هذا الأمر، قال صاحب السبع كرات ذهبية إنه بدأ أخيرًا يتأقلم مع حياته في باريس. ومع وجود شكوك حول قدرة برشلونة المالية على تحمل عودته، بالإضافة إلى علاقته السيئة مع الرئيس خوان لابورتا؛ فإن كل هذه المعطيات إلى جانب رغبة ميسي في عدم الكشف عن مستقبله قبل نهاية كأس العالم 2022 تجعل التشويق يستمر حول وجهته القادمة، خاصة وأن باريس سان جيرمان يسعى للاحتفاظ به بكل الطرق ومع ذلك يبدو أن فرصه ضئيلة.

أوضح الموقع أن نادي باريس جيرمان من الناحية المالية ليس له بلا شك منافس قادر ومستعد لتلبية متطلبات ميسي المالية الكبيرة (41 مليون يورو سنويا). ومع ذلك، سيتعين على النادي الباريسي أن يفعل المزيد لإقناعه مثلما فعل مع كيليان مبابي، غير أن الأمور هذه المرة تتجاوز الجانب المالي ذلك أنه يجب على النادي اقتراح مشروع مثير من أجل دوري أبطال أوروبا، لأن التألق في أرقى المنافسات الأوروبية يعد حافزا كبيرا للأرجنتيني.

كل الاحتمالات واردة

حسب الموقع، فإن الدوري الأمريكي - الذي تحدثت الشائعات عن انتقال ميسي إليه - لا يبدو خيارا جيدا للاعب لإنهاء مسيرته. على العكس من ذلك، ما قد يكون ملائما له هو عرض باريس لمشروع ناجح ومقنع حيث سيفضل ميسي حتما البقاء في المستوى العالي والتنافس في دوري الأبطال، لأنه لطالما أعطى دائمًا الأولوية للفوز بدوري الأبطال، بخلاف الدوري الإسباني أو الدوري الفرنسي أو أي دوري آخر. وفي باريس سان جيرمان، سيكون في فريق يمكن أن يسمح له بتحقيق هذا الهدف شريطة أن يقدم له باريس سان جيرمان مشروعًا جيدًا، كما يوضح الصحفي الأرجنتيني كلاوديو موري من صحيفة "لا ناسيون". 

وفي نادي "إنتر ميامي" الأمريكي، يبدو المسؤولون متفائلين بنجاحهم في إغراء ليونيل ميسي للوصول الصيف المقبل، حتى أنه عُقدت عدة لقاءات مع والد اللاعب ووكيل أعماله، خورخي ميسي.

وختم الموقع تقريره بالإشارة إلى أن وجهة ميسي القادمة قد تكون مبنية أساسًا على الانضمام إلى فريق من المتنافسين على التتويج بالكأس "طويلة الأذنين". فبالنسبة لميسي، بإمكانه المنافسة لسنتين أخريين في أعلى مستوى، على عكس النجم الآخر كريستيانو رونالدو. لذلك إذا قدم له باريس سان جيرمان مشروعًا جادًا، خاصة بالنسبة لدوري الأبطال، فقد يحظى النادي الباريسي بفرصة كبيرة للاحتفاظ بنجمه.

 

وقد يكون عامل آخر في صالحه وهو أن ميسي قد يرغب في البقاء في باريس وعدم تغيير الأجواء لأنه أعرب عدة مرات عن تأقلمه مع الحياة في العاصمة الفرنسية، وقد لا يفكر في إزعاج عائلته برحيل جديد.


التعليقات (0)