حول العالم

وفاة "أيقونة الطبخ" المصري تثير موجة حزن بمواقع التواصل

كان الشيف المصري الراحل يحظى بشعبية واسعة في عدد من الدول العربية- تويتر
كان الشيف المصري الراحل يحظى بشعبية واسعة في عدد من الدول العربية- تويتر

أثار الإعلان عن وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد، الذي طالما لقب بـ"أيقونة الطبخ"، موجة حزن بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر ودول عربية.

 

وتوفي الشيف أسامة السيد، الذي يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، الثلاثاء، عن عمر ناهز 65 عاما بعد صراع مع المرض، بحسب الصفحة الرسمية له على "انستغرام".

 

 

 

A post shared by Osama Elsayed (@chefosama)

 

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينة للشيف أسامة السيد نشرها في 21 أيلول/سبتمبر الماضي عبر حسابه على "فيسبوك"، قال فيها: "أحبائي، رجائي أن تتذكروني في يوم أنا بأمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن".

وأضاف: تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا مع بعض، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء، مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم، وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة.

وتابع: "منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور، وأشارك معكم كل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية، شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم".

 

وكان الشيف الراحل يحظى بشعبية واسعة في عدد من الدول العربية، ويتابعه 7.5 ملايين شخص على "فيسبوك". ويلقبه متابعوه بـ"أيقونة الطبخ".

 

والتحق بمعهد الفنادق بالقاهرة، وتخرج عام 1979، وتدرب مباشرةً بعد التخرج بفندق "النيل هيلتون رمسيس" الشهير، ثم سافر إلى الولايات المتحدة عام 1980. وحصل على درجة "شيف تنفيذي معتمد" من الاتحاد الأمريكي للطهاة.

 

ومن أبرز البرامج التي قدمها الشيف الراحل، برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قناتي إم بي سي وANA الأمريكية، بالإضافة إلى برنامجه اليومي "مع أسامة أطيب" الذي أٌطلق عام 2004، وعرض على شاشة تليفزيون دبي، وكذلك مطبخ "سي السيد" على قناة دريم المصرية وبرنامج "من مطبخ أسامة" على قناة سي بي سي سفرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 02-11-2022 12:17 ص
اذا مصري فعل شئ غير مميز رفعتوة لسماء بداخل مصر وخارج مصر هناك مأت من الطباخين اللبنانيين ومعروف الطبخ اللبناني لا يعلاء علية بلعالم وهم اشهر الطهاة الي متئ تتصرفون بطريقة العاطفة المصرية الفلسطينية القبيلية الاسلامية الاخلاقية

خبر عاجل