سياسة عربية

استشهاد فلسطيني بعد دهسه 5 جنود للاحتلال بأريحا (فيديو)

أحد جنود الاحتلال ملقى على الأرض عقب دهسه في أريحا- تويتر
أحد جنود الاحتلال ملقى على الأرض عقب دهسه في أريحا- تويتر

أصيب 5 من جنود الاحتلال، بعد قيام شاب فلسطيني بدهسهم بالقرب من أريحا، قبل أن يطلق الاحتلال النار عليه.


وأظهرت مقاطع تداولتها حسابات فلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الجنود ملقون على الأرض، إضافة إلى آخرين يطلقون النار تجاه المنفذ بعد انسحابه من المكان.

كما أظهرت لقطات أخرى، اصطدام السيارة بموقف لحافلات إسرائيلية، قبل أن يطلق عدد من جنود الاحتلال النار بشكل مباشر على الشاب الذي سقط على الأرض فورا، ولم تعرف حالته حتى الآن.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن عملية الدهس جرت في موقعين قريبين من بعضهما، إذ دهس المنفذ جنودا وأكمل طريقه ليدهس آخرين في منطقة ثانية.

وأوضحت أن الجنود أصيبوا بحالة متوسطة، فيما أصيب المنفذ إصابات خطيرة في بادئ الأمر، قبل أن يعلن لاحقا عن استشهاده متأثرا بجراحه.

 

وقالت مصادر فلسطينية، إن الشهيد الذي نفذ العملية ينحدر من بلدة العيزرية في القدس المحتلة، ويدعى بركات عودة 49 عاما، وهو أب لسبعة أطفال.

 

وتأتي العملية بعد يوم واحد من عملية مسلحة نفذها الشهيد محمد الجعبري في الخليل، بعد مهاجمته مستوطنة كريات أربع، كبرى البؤر الاستيطانية في الخليل، ما أسفر عن مقتل رئيس مجلس المستوطنة، وإصابة مسؤول أمني كبير فيها إصابة خطرة.

وعمدت قوات الاحتلال إلى دهس الشهيد بسيارة مصفحة، قبل أن يقوم أحد عناصره بإطلاق النار عليه بصورة مباشرة ليسقط شهيدا.

 

لحظة تنفيذ عملية الدهس عند مفرق النبي موسى قرب أريحا. pic.twitter.com/FE9AYvPlwC

 

 

 

منفذ عملية الدهس قرب اريحا (بركات موسى يونس عوده) ٤٩ عاما من بلدة العيزرية مصاب بجروح خطيرة جدا ولم يستشهد حتى هذه اللحظة. pic.twitter.com/RfJfFSwLDx

 

 

تجمع الأهالي أمام منزل منفذ عملية الدهس في أريحا، الشاب بركات عودة ببلدة العيزرية شرق القدس pic.twitter.com/g9pd0RSrlh

 

التعليقات (3)
محمد غازى
الأحد، 30-10-2022 09:18 م
لكل فعل، رد فعل، مساو له بالقوة، ومضاد له فى ألإتجاه!!! للصبر حدود ياأعداء ألله وألإنسانية. فلسطين بلد عربية، إسلامية مسيحية، عبر ألقرون. قامت بريطانيا ألمجرمة بحق ألإنسانية، بريطانيا ألتى تحتقر ألعرب ، بزرع كيان غريب عن ألمنطقة، وهذا ما دمر حياة ألفلسطينيين ومن وراءهم ألعرب! كنا نتوقع من ألعرب أن لا يصادقوا بريطانيا ألمجرمة، ولكنهم فعلوها، وأقاموا معها ىأفضل ألعلاقات، حتى أصبحت بريطانيا تشعر أنها على حق بإقامة ألكيان ألدخيل على ألمنطقة! إبتلى ألله ألفلسطينيون بسلطة فاجرة، عاهرة، لا تمت لفلسطين بصلة،وهى من قامت بتدمير ألأمل ألفلسطينى فى ألتحرير. هذه ألسلطة ألفاجرة إخترعت أوسلو ألكارثى والذى كان أول بنوده، إعتراف صاحب ألحق ألفلسطينى، بالرضا والقبول والتوقيع، بأن ملكية فلسطين إنتقلت إلى مالك آخر هو إسرائيل. أوسلو حقق ألشرعية ألقانونية ألنهائية لقيام ألدولة أليهودية!!! ماذا نقول بموقع أوسلو ومهندس أوسلو كما يدعى ، عباس. نقول لعنة ألله على ألإثنين لأنهما أثبتا أنهما لا يمتان لفلسطين وشعبها بصلة............
مصري
الأحد، 30-10-2022 07:01 م
اللهم تقبله عندك و اجعل مثواه الفردوس الاعلى
محمد
الأحد، 30-10-2022 03:21 م
اللهم سدد رمي المقاومين الابطال ، المقاومة السبيل الوحيد لتطهير اولى القبلتين من الارهاب الصهيوني الجبان . و رحم الله شهداء فلسطين كل فلسطين .