سياسة دولية

هجوم مسلح يسفر عن مقتل 5 عاملين بالدفاع الأفغانية

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية إصابة العديد من الموظفين في الهجوم- جيتي
أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية إصابة العديد من الموظفين في الهجوم- جيتي

أسفر هجوم على مركبة في غرب أفغانستان، الخميس، عن مقتل خمسة من العاملين في القطاع الطبي التابع لحكومة حركة طالبان، في تصعيد أمني جديد، حيث تشهد البلاد أعمال عنف بشكل دوري.


وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في أفغانستان عناية الله خوارزمي؛ إن "مسلحين مجهولين هاجموا صباح اليوم.. سيارة تقل عاملين في القطاع الطبي من فيلق الفاروق 207"، في إشارة إلى وحدة عسكرية لطالبان مقرها ولاية هرات الغربية، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية إصابة العديد من الموظفين في الهجوم.


وتركز حركة طالبان، منذ عودتها لحكم البلاد في عام 2021، على إعادة الأمن إلى الدولة، لكنها شهدت خلال الأشهر الأخيرة عددا من الهجمات، فيما اعتبرت الأمم المتحدة أن الأمن يتدهور.


وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، شهدت مدينة هرات الغربية، أسفر انفجار كبير بالقرب من مسجد عن مقتل 18 شخصا، بينهم رجل دين موال لطالبان.

 

وفي تموز/يوليو الماضي، أسفر هجوم على سيارة تابعة لفيلق الفاروق 207 عن مقتل اثنين من أفراد قوات الأمن.

 

اقرأ أيضا:  طالبان تعلن قتل ستة عناصر من "الدولة" شاركوا بهجمات دامية

 

كما وقعت عدة هجمات أيضا في العاصمة كابل، بما في ذلك انفجار هذا الشهر، الذي أصاب مسجدا في محيط مجمع وزارة الداخلية، مما أودى بحياة أربعة أشخاص وأسفر عن إصابة 25 آخرين.

 

والسبت، أعلنت حركة طالبان، عن قتلها لستة أشخاص من تنظيم الدولة، ضمن عملية أمنية نفذتها قوات أمنية تابعة لحكومتها خلال الليل في العاصمة كابول.

وكان تنظيم الدولة نفذ هجمات عدة بعد سيطرة "طالبان" على كابول منتصف آب/ أغسطس 2021، منها تفجيران في مساجد شيعية شمال قندز ومحافظة قندهار الجنوبية، أسفرت عن مقتل نحو 100 شخص وإصابة العشرات.

التعليقات (0)