سياسة عربية

الأردن يدين عدوان نابلس.. إجراءات الاحتلال تدفع نحو التصعيد

الإجراءات الإسرائيلية تهدد الأمن والاستقرار - جيتي
الإجراءات الإسرائيلية تهدد الأمن والاستقرار - جيتي

أدان الأردن بشدة "حملة التصعيد العسكرية" الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، التي أدت ليل الاثنين الثلاثاء إلى مقتل ستة فلسطينيين، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

واستنكرت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، "العدوان على مدينتي نابلس ورام الله فجر (الثلاثاء)، مشيرة إلى أن حملة التصعيد العسكرية الإسرائيلية تنذر بتفجر دوامة جديدة من العنف التي سيدفع الجميع ثمنها".

وأكد البيان أن الإجراءات الإسرائيلية تدفع "باتجاه تصعيد خطير، تتحمل "إسرائيل" مسؤوليته، ويهدد الأمن والاستقرار، ويقتل ما تبقى من أمل بفرص تحقيق السلام العادل وبجدوى العملية السلمية".

 

اقرأ أيضا: إضراب بالضفة وخارجية فلسطين تحمّل الاحتلال مسؤولية جرائمه

وعم الإضراب الشامل محافظات الضفة المحتلة، حدادا على أرواح الشهداء الستة، الذين سقطوا فجر الثلاثاء في نابلس ورام الله، خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال.

وأغلقت المحلات التجارية والمصانع أبوابها في نابلس، وشهدت الشوارع حالة من الركود، عقب إعلان لجنة التنسيق الفصائلي في المدينة عن إضراب شامل ويوم غضب وتصعيد على كل الحواجز؛ حدادا على أرواح الشهداء.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم الإضراب العام في المحافظة، باستثناء مصانع الأدوية والمشافي والمستوصفات الطبية والصيدليات والمخابز.

وشمل الإضراب مناحي الحياة كافة لهذا اليوم، في محافظتي رام الله والبيرة وجنين، حدادا على أرواح الشهداء.

وعلقت نقابة المحامين الفلسطينيين عملها في المحاكم النظامية والعسكرية والإدارية كافة، والنيابات المدنية والعسكرية ومحاكم التسوية، باستثناء الأمور المستعجلة.

بينما أعلن اتحاد المعلمين عن إضراب في جميع المدارس بعد الحصة الثالثة، مع ضرورة تقديم الاختبارات، على أن تتم مغادرة المديريات والوزارة بعد الساعة الحادية عشر ظهرًا، للمشاركة في الفعاليات المعلنة من القوى الوطنية.

وفي الخليل، أعلنت جامعتا البوليتكنك و"فلسطين التقنية خضوري- فرع العروب" تعليق الدوام، حدادا على أرواح الشهداء.

 

التعليقات (0)