صحافة دولية

موقع أمريكي يرجح إصابة الرئيس الروسي بـ"السرطان" (شاهد)

ظهر بوتين ممسكا ذراع جندي روسي بيد ظهر عليها "علامات واضحة في الوريد"- الكريملين
ظهر بوتين ممسكا ذراع جندي روسي بيد ظهر عليها "علامات واضحة في الوريد"- الكريملين

تطرقت شبكة فوكس نيوز الأمريكية في تقرير لها إلى صحة الرئيس الروسي فلادمير بوتين، مرجحة إصابته بمرض السرطان وخضوعه للعلاج منه، بناء على آخر ظهور إعلامي له.

 

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، خلال الأسبوع الماضي، مقطع فيديو، يظهر فيه بوتين أثناء الإشراف على تدريبات عسكرية برفقة عدد من الجنود.


وزار بوتين، في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري مركز تدريب لجنود تمت تعبئتهم في منطقة ريازان جنوب شرق موسكو.

 

 

 

 


وهذا الظهور، هو الأول للرئيس الروسي منذ إعلان التعبئة الجزئية لمئات الآلاف من عناصر الاحتياط في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث عاين بوتين على الأرض تدريبات الجنود الجدد المستدعين لدعم الحرب في أوكرانيا، وفقا لـ"فرانس برس".


وظهر بوتين في المقطع وهو يمسك ذراع جندي روسي من قوات الاحتياط بيده التي ظهرت عليها "علامات واضحة في الوريد".

 

 

 

ونشر مراسل لموقع الأخبار الأوكراني "كييف بوست"، جايسون جاي سمارت، تغريدة على تويتر تساءل فيها عن صحة الرئيس بوتين، مشيرا إلى أن مقطعي الفيديو  اللذين نشرتهما الوزارة الروسية، أحدهما به عدة علامات مائية تجعل رؤية يدي بوتين أصعب والآخر بدون لقطة من يده.

 

 

 

 

 

وفي هذا الصدد، قالت المسؤولة السابقة في وكالة استخبارات الدفاع عن العقيدة والاستراتيجية الروسية ومؤلفة كتاب قواعد اللعب لبوتين، ريبيكا كوفلر، لشبكة فوكس نيوز ديجيتال: "أصل العلامات على يد بوتين، كما هو معروض في الفيديو الذي قدمه صحفي كييف بوست، غير واضح".

 

وأضافت كوفلر: "على عكس الشائعات حول تدهور صحة بوتين، فإن تقديري هو أنه لا توجد حالات شاذة في صحة بوتين الجسدية أو العقلية تشكل خطرا مباشرا على حياته"، وفقا لما ذكرت لشبكة "فوكس نيوز".

 

 

 

واتفق الخبراء على أن بوتين يبدو بصحة جيدة على الرغم من التقارير التي تشير إلى عكس ذلك، وفقا لفوكس نيوز.

 

وقال الدكتور مارك سيغل، لفوكس نيوز: "إنه ليس لديه مظهر شخص يعاني من حالة مزمنة مثل السرطان. لا يبدو منهكًا أو شاحبًا، ولكن ليس كل شخص مصاب بالسرطان يبدو وكأنه مصاب بالسرطان.. لكن لا يمكنك القول إن هذا يستبعد ذلك".

 

اقرأ أيضا:  مدير CIA: الشائعات حول صحة بوتين لا يمكن تأكيدها

 

صحة بوتين.. جدل مستمر


وعقب اندلاع حرب أوكرانيا، سادت شائعات حول تدهور صحة بوتين، بينما نفى الكرملين مرارا هذه المزاعم مؤكدا أن "كل شيء على ما يرام"، وفقا لتقرير سابق لمجلة "نيوزويك".


كما أشارت "تقارير إعلامية سابقة" إلى إصابة "بوتين بالسرطان ومرض باركنسون"، لكن لا يوجد دليل ملموس على ذلك.


وفي نيسان/ أبريل، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن ما نشرته وسائل إعلام أجنبية عن إصابة بوتين بالسرطان هو "محض أكاذيب"، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

 

وفي تصريحات سابقة، قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، إن بوتين "يتمتع بصحة جيدة للغاية".


وقال بيرنز في منتدى آسبن الأمني: "هناك الكثير من الشائعات حول صحة بوتين وبقدر ما يمكننا أن نقول فهو يتمتع بصحة جيدة للغاية"، وفقا لما نقلته مجلة "بولتيكو".

 

 

 



التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 25-10-2022 03:57 م
اللهم عجل بهلاك الطاغية