سياسة عربية

خلفان يتمنى عودة ترامب لـ"يستقر العالم".. ومغردون يسخرون

ضاحي خلفان
ضاحي خلفان
قال نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، إن حالة من الاستقرار ستعود للعالم، إذا عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سيعود الاستقرار أفضل بكثير مما هو عليه العالم الآن، وسيزول إلى حد كبير التوتر بين الدول العظمى.. إدارة الديمقراطيين ثبت فشلها الذريع على كل الأصعدة".

 

 


تغريدة خلفان أثارت سخرية واستهجان عدد من المغردين، عبر حسابه، وعلقوا بالقول:

 


وكانت العلاقة بين ترامب والإمارات ملفتة خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة، واتهم عدد من مستشاريه بالعمالة للدولة الخليجية.

وكانت رجحت محكمة أمريكية استدعاء الرئيس السابق دونالد ترامب، للمثول أمامها كشاهد في قضية رجل أعمال مقرب منه متهم بـ"العمالة والتآمر على الأمن القومي"، بسبب علاقته بالإمارت، وفق ما نقلته وسائل إعلام أمريكية.

وقال قاض أمريكي، إن الرئيس السابق، دونالد ترامب، قد يستدعى كشاهد في المحاكمة الجنائية لتوماس باراك وهو مستثمر في الأسهم الخاصة وجامع تبرعات سابق لترامب متهم "بالعمل كعميل غير مسجل للإمارات العربية المتحدة"، وفقا لما نقلته رويترز.

وأخبر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، براين كوغان، في بروكلين العديد من المحلفين المحتملين لمحاكمة باراك عن احتمال أن يدلي ترامب بشهادته لقياس ما إذا كانوا متحيزين ضد المتهم.

ومن الممكن استدعاء اثنين من مسؤولي البيت الأبيض السابقين مجهولي الهوية كشهود من قبل فريق الادعاء أو الدفاع، وفقًا لإحدى الوثائق الصادرة عن المحكمة، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية.

ومن المتوقع أن تستند قضية الادعاء إلى حد كبير على العديد من الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني المرسلة بين الرجال الثلاثة بين عامي 2016 و2018.

وستحيي الشهادة والأدلة أسماء من الدائرة الضيقة لترامب، بما في ذلك مستشارا الحملة بول مانافورت وستيف بانون وصهر ومستشار البيت الأبيض السابق جاريد كوشنر ووزير الخزانة السابق ستيف منوشين، وفقًا لملفات المحكمة.

 

التعليقات (8)
امازيغي
الثلاثاء، 18-10-2022 07:02 ص
عندما يعود ترامب الى سدة الحكم ان عاد اول كلاب سيمسح بهم الارض ويبهدلهم هم الاعراب الاوياش ويشفط دراهمهم ويجمعهم كقطيع الكلاب المتشردة في مكة
فارس عشور
الإثنين، 17-10-2022 09:36 م
اشتاقوا للذل العلني ادفع كنج و الا ستسقط بعد 12 دقيقه
فاضل
الإثنين، 17-10-2022 09:16 م
عبيد الجزيرة يعشقون من يدوس بنعاله على رؤوسهم
سعيد
الإثنين، 17-10-2022 09:04 م
لم يذلهم أحد علنا مثل ترامب
مأذوون شرعي
الإثنين، 17-10-2022 09:03 م
معه حق لو رجع ترامب ممكن يعمل دولة فلسطينية في ولاية كاليفورنيا على شاطيء البحر