سياسة دولية

مناشدات حقوقية لجامعة بريطانية لوقف تدريب شرطة البحرين

تقارير حقوقية كشفت عن عمليات تعذيب ومحاولات اغتصاب جرت لمعتقلين في مقر أكاديمية ملكية للشرطة- جيتي
تقارير حقوقية كشفت عن عمليات تعذيب ومحاولات اغتصاب جرت لمعتقلين في مقر أكاديمية ملكية للشرطة- جيتي

دعا سياسيون ومنظمات حقوقية، جامعة هدرسفيلد البريطانية، إلى إنهاء علاقاتها بأجهزة الأمن البحرينية، بعد تقارير عن ارتكابها انتهاكات لحقوق الإنسان.

وتدير الجامعة برنامجا لدرجة الماجستير في العلوم الأمنية بالأكاديمية الملكية للشرطة بالبحرين.

وزعم تقرير حديث، من جماعتين ناشطتين في مجال حقوق الإنسان، أن سجناء في البحرين تعرضوا للتعذيب في الأكاديمية.

وقال متحدث باسم الجامعة إنها لن تعلق على الادعاءات الجديدة.

وطوال خمس سنوات تقريبا، دربت جامعة هدرسفيلد ما لا يقل عن 25 من أفراد قوات الأمن البحرينية كل عام في إطار اتفاقية مع حكومة البحرين.

وفي البرنامج، يتم تدريس المجندين مناهج مثل علم النفس الجنائي الاستقصائي، وسبل حل مسائل الإرهاب والنزاعات.

 

اقرأ أيضا: برلمان أوروبا يطالب البحرين بوقف تنفيذ أحكام إعدام 26 سجينا


وذكر بيان صحفي للجامعة في عام 2019 أن التدريس يجري في الأكاديمية الملكية للشرطة، بالقرب من منطقة "جو" في البحرين.

وكان تقرير أعدته منظمة هيومن رايتس ووتش، ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية، أشار إلى ادعاءات من معتقلين تعرضوا للضرب ومحاولات الاغتصاب والحرمان من النوم والصعق بالكهرباء، في الأكاديمية.

ويستند التقرير إلى حد كبير إلى سجلات قضائية ووثائق رسمية أخرى، إلى جانب شهادات ثمانية رجال حكمت عليهم السلطات البحرينية بالإعدام.

وردا على هذه الادعاءات، قالت سفارة البحرين في المملكة المتحدة، إنها اتخذت إجراءات لوقف انتهاكات حقوق الإنسان.

وأقرت السفارة بوجود "حالات فردية لسوء سلوك" داخل الشرطة في الماضي، لكنها قالت إنه "تم التحقيق في هذه الحالات والتعامل معها على هذا الأساس".

وكتب اللورد بول سكريفن، وهو عضو بالمجموعة البرلمانية للديمقراطية وحقوق الإنسان في الخليج، إلى الجامعة يدعوها إلى وقف التدريس في الدولة الخليجية.

وأضاف سكريفن: "إنهم بحاجة إلى التراجع والتفكير والنظر في التداعيات المحتملة لمؤسستهم التي يتم تسليط الضوء عليها في انتهاكات حقوق الإنسان".

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الإثنين، 17-10-2022 03:11 ص
الواجب علئ تشارلز أن يرفض أي أجتماع لة مع محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا وأبوة ولوسي وأي أحتفال وأي قمة لا يتواجد بها طالما هؤلاء ال3 من ضمن الحضور لانهم يشوهون الملكية علئ تشارلز واولادة أن يقلقو لان العامة تراقب وتلاحظ خاصة ان تشارلز قتل ديانا لانها جميلة وهوا قبيح وهؤلاء ال 3 قبيحون ايضا سيغرق تشارلز ويهزون مكانة كملك ويجعل الناس تقول لماذا الملوك قبيحو الخلقة ومعوقون عقليا سيربطونك بسليمة وابناءة لاهم الملوك ولا من سلالة الملوك وحقيقتهم بادية وليسم حاضرة ولا الملكية البريطانية سلمت منهم والمقارنة بلملكية بهم بل انا اناشد تشارلز ان يرفض دخول محمود ولوسي وابوة اراضيهم ويكتفي من بعيد