رياضة عربية

ميكلسون ينفي تصريحات انتقد فيها السعودية إثر قضية خاشقجي

ميكلسون نفى تصريحاته عقب وصوله إلى جدة- CC0
ميكلسون نفى تصريحاته عقب وصوله إلى جدة- CC0

نفى نجم الغولف الأمريكي، فيل ميكلسون، تصريحات نسبت له بشأن السعودية بعد أن وصل إلى جدة لخوض بطولة "إل آي في"، المدعومة من صندوق الثروة السيادي للمملكة.


وكانت تصريحات سابقة نسبت لميكلسون عن السعودية، قال فيها: "إنهم مخيفون للغاية (..)، لقد قتلوا خاشقجي، ويعدمون المثليين جنسيا"، لكنه نفاها بعد وصوله إلى جدة.


وقبل انضمامه رسميا للدوري المثير للجدل، كان لاعب الغولف المحترف ميكلسون قال في تصريحات إنه مستعد للمشاركة في السعودية لأجل المال، بصرف النظر عن سجل المملكة بمجال حقوق الإنسان.


ووصف المشروع السعودي بأنه "فرصة تأتي مرة واحدة في العمر" للمشاركة في بطولة تنافس جولة "بي جي أيه" وهي تصريحات قوبلت بإدانات واسعة من زملائه اللاعبين، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

 

 


ولاحقا، قدم ميكلسون اعتذاره عن التصريحات التي أطلقها، قائلا بمنشور عبر حسابه في تويتر: "لقد استخدمت كلمات ندمت عليها بصدق (..) لا تعكس مشاعري الحقيقية أو نواياي"، مشيرا إلى أن التصريحات "كانت متهورة وأساءت للناس".


وكان السعوديون وقعوا مع أشهر الأسماء في لعبة الغولف للمشاركة في بطولتهم الجديدة، لمنافسة بطولات "بي جي أيه" العالمية، بعد أن أغروا اللاعبين بجوائز مالية كبيرة، بلغت أكثر من 250 مليون دولار. وفق صحيفة "نيويورك تايمز".

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الأحد، 16-10-2022 02:39 ص
لا اريد شئ فقط اريد ماذا حل براس خاشقجي وجسدة اريد ان اعرف مواطني جمال لانة قتل بلخارج وانا بلخارج لان من نفذو الجريمة ليسم دولة عظمي بل موظفين عند دولة عظمي لكن اريد معرفة اين راس جمال وبدون ان يكبر الامر