سياسة دولية

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين في سابع تجربة خلال أيام

تقول بيونغيانغ إن التجارب رد على الاستفزازات الأمريكية - جيتي
تقول بيونغيانغ إن التجارب رد على الاستفزازات الأمريكية - جيتي

أكدت السلطات اليابانية إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين في ساعة مبكرة من صباح الأحد بالتوقيت المحلي، في سابع عملية إطلاق من نوعها تجريها بيونغيانغ في غضون أيام، وذلك رغم تنديد واشنطن وحليفتيها طوكيو وسول بتلك التجارب.

وقال وزير الدولة الياباني للدفاع، توشيرو إينو، للصحفيين إن الصاروخين وصلا إلى ارتفاع 100 كيلومتر، وقطعا مسافة 350 كيلومترا.

وذكر أن الصاروخين وقعا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، مشيرا إلى أن السلطات ما زالت تعمل على تحديد نوع الصاروخين، بما يشمل احتمالية أنهما صاروخان باليستيان أطلقا من غواصة أو اثنتين.

وقال الجيش الأمريكي إنه يتشاور مع الحلفاء والشركاء في أعقاب عملية الإطلاق، التي قال إنها تسلط الضوء على "التأثير المزعزع للاستقرار" لبرامج الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية.

 

اقرأ أيضا: تحطم صاروخ باليستي يثير حالة من الذعر في كوريا الجنوبية

ومع ذلك، قالت الولايات المتحدة إن تقديراتها خلصت إلى أن عمليات الإطلاق الأخيرة لا تشكل تهديدا للعسكريين الأمريكيين أو حلفاء الولايات المتحدة.

 

ودافعت كوريا الشمالية السبت عن السلسلة الأخيرة من تجاربها الصاروخية، مؤكدة أنها "رد مشروع" على "تهديدات عسكرية أمريكية مباشرة".

وقال جيش كوريا الجنوبية إن عملية الإطلاق الأخيرة لكوريا الشمالية تشكل "استفزازا خطيرا" يضر بالسلام.

وأضاف الجيش أن الصاروخين انطلقا من منطقة مونشون على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

وقال مسؤولون في سول إن تصاعد وتيرة عمليات إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية قد يشير إلى أنها أقرب من أي وقت مضى لاستئناف التجارب النووية لأول مرة منذ عام 2017، إذ تم رصد استعدادات تجرى في موقع الاختبار منذ أشهر.


التعليقات (1)
وكالعادة الخبر لم ينشر سبب تجارب كوريا الشمالية
الأحد، 09-10-2022 08:55 م
وكالعادة الخبر لم ينشر سبب تجارب كوريا الشمالية، هذه التجارب جاءت ردا على المناورات العسكرية التي تجريها أمريكا من كوريا الجنوبية وهو رد عادل في هذا العالم الحقير. متى سيتوقف هذا الهذيان في نشر وإعادة نشر الأخبار الناقصة والمكذوبة التي تملى عليكم من الخارج من أبواق إعلام النظام العالمي الجديد الشيطاني.

خبر عاجل