ملفات وتقارير

شهيدان وجرحى باقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين وإصابة جندي

مخيم جنين- ارشيفية - جيتي
مخيم جنين- ارشيفية - جيتي

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقاء شهيدين و 11 إصابة برصاص الاحتلال، بينها 3 إصابات خطيرة، خلال اقتحام قوة خاصة إسرائيلية مخيم جنين، السبت.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب: "استشهاد شابين فلسطينيين، وإصابة 11 آخرين بالرصاص الحي، نقلوا إلى مستشفيي جنين الحكومي، وابن سينا، لتلقى العلاج".


وذكرت "الصحة" : الشهيدان هما الشاب محمود الصوص، الذي ارتقى، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها في منطقة الرقبة، والفتى أحمد محمد حسين دراغمة (17 عاما) من سكان محافظة طوباس، متأثرا بإصابته الخطيرة في منطقة الرأس، خلال المواجهات في مدينة جنين.

 

 

تغطية صحفية: "مقاومون يشيعون جثمان الشهيد محمود الصوص في جنين بعد ارتقائه برصاص الاحتلال". pic.twitter.com/PmjTzywWiY

 

 

 

تغطية صحفية: "الشهيد أحمد دراغمة ابن طوباس استشهد برصاص الاحتلال في جنين". pic.twitter.com/7gZ02uT6rp

 

 

وقالت حركة حماس في بيان لها "إن مقاومي مخيم جنين ومن بينهم أبطال كتائب القسام، أوقعوا قوات الاحتلال وآلياته في كمين محكم، وخاضوا اشتباكات عنيفة".

 

كما ذكرت وسائل إعلام عبرية عن إصابة جندي إسرائيلي بشظايا بمنطقة الفخذ، إثر المواجهات التي وقعت، فيما أعطبت سيارة عسكرية مصفحة جرى نقلها إلى خارج منطقة الاشتباك.

 

واقتحمت قوات عسكرية إسرائيلية مصحوبة بجرافة عسكرية، مخيم جنين، صباح السبت، واندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن جيش الاحتلال يحاصر منزلا داخل المخيم، وقالت مواقع فلسطينية إن المنزل يتواجد فيه المطارد والأسير المحرر محمد أبو زينة، الذي بدأ بتبادل إطلاق النار مع القوة المقتحمة .

 

 

تغطية صحفية: "خلال اشتباكات خاضتها كتائب القسام في جنين.. رصاص المقاومين يوقف رتلاً عسكرياً إسرائيليا في جنين". pic.twitter.com/0FQ5IWnHLi

 

 

 

تغطية صحفية: "لحظة انتشال إصابة جديدة برصاص الاحتلال في جنين". pic.twitter.com/2Okrc7HSYa

 

 

 

#عاجل | مصادر محلية: "قوات الاحتلال تحاصر منزل الأسير المحرر محمد ابو زينة داخل مخيم جنين." pic.twitter.com/ZJAvW2MzOU

 

 

 

تغطية صحفية: "جانب من الاشتباكات المتواصلة بين قوات الاحتلال والمقاومين في جنين" pic.twitter.com/6vYZQEA0t1

 

 

 

متابعة | قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين وتحاصر منزلًا فيه pic.twitter.com/1vup2rlRgK

 

 

 

مراسل شهاب: جيش الاحتلال يدفع بالمزيد من جنوده إلى مخيم جنين pic.twitter.com/kjxSBbLj3g

 

 

تغطية صحفية: "إعطاب آلية لجيش الاحتلال خلال الاشتباكات في مخيم جنين". pic.twitter.com/lSa5Qqg9VY

 

 

وأعلنت "كتيبة جنين" أن مقاوميها يتصدون بالرصاص والعبوات الناسفة لقوات الاحتلال داخل المخيم، من جانبها أفادت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 3 إصابات طفيفة بالرصاص الحي في الأطراف السفلية إلى مستشفي جنين الحكومي وابن سينا.

 

إلى ذلك قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم، إن "حالة المقاومة مستمرة في جنين (شمال الضفة) ولن تتوقف، ومخيمها يواصل قتاله برغم العدوان المتواصل عليه".


وأكد قاسم في تصريحات صحفية، السبت، أن "الاحتلال الصهيوني يعاني من عجز ميداني في وأد ومحاصرة المقاومة في الضفة، لذلك يلجأ إلى حشد الآلات العسكرية والطائرات المروحية لاعتقال شخص واحد، وهو أيضا دليل على بسالة المقاومين وشراستهم".


وشدد على أن الاحتلال لن يهزم الحاضنة الشعبية الداعمة للمقاومة، التي تواصل الالتفاف حول المقاومة وخياراتها، وهي "أحد أهم عوامل قوتها وأسباب انتصارها".

 

إلى ذلك شيع مئات الفلسطينيين،السبت، جثمان الشهيد الفتى مهدي لدادوة، في قرية "المزرعة الغربية"، شمال غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

 

تغطية صحفية: "تشييع الشهيد مهدي لدادوة من المزرعة الغربية في رام الله". pic.twitter.com/AdqRIgshYH

 


وانطلق موكب التشييع من أمام المستشفى الاستشاري برام الله، مرورًا بمنزل ذوي الشهيد لدادوة، ووصولاً إلى مسجد القرية، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة عليه.


وانطلق موكب التشييع من مسجد القرية، وجاب شوارعها، وسط هتافات مشيدة بالشهيد، وأخرى غاضبة تدعو إلى الرد على جرائم الاحتلال، وصولاً إلى مقبرة القرية حيث ووري جثمان الشهيد الثرى فيها.


وارتقى الفتى مهدي لدادوة (17 عامًا)، مساء أمس، إثر جراح بالغة أصيب بها في الصدر برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في منطقة "عين الحراشة" بـ"المزرعة الغربية"، عندما حاول أهالي القرية منع المستوطنين من اقتحام منزل فلسطيني.

 

في الأثناء اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين خلال حملة مداهمات واعتقالات نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة ليلة السبت.

 

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان عمر وخالد معاذ الغول، وعاصم علي علي من مخيم نور شمس في طولكرم خلال مرورهم على حاجز مفاجئ في منطقة عين سينيا شمال رام الله.


كما أفاد باعتقال الأسير المحرر نعمان صوافطه خلال مروره على حاجز تياسير شرق طوباس في ساعات مساء الجمعة .


في السياق، أفادت مصدر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: نسيم وليد الهريمي، وعماد علي الهريمي، ومحمد عوض الهريمي من شارع الصف في بيت لحم، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

2
التعليقات (2)
محمد غازى
السبت، 08-10-2022 09:01 م
أليوم تأكدت أن عدم قيام قوات ألردع ألعباسية، بالتصدى لقوات صديقهم ومشغلهم ألصهيونى، هو تأكدهم أن ألمقاومين ألفلسطينيين ينتمون إلى حماس عدوة عباس ألأولى، ألتى أخرجته من غزة بقوة إيمانها ورفضها لمجونه ووقوفه إلى جانب ألعدو فى ردع ألمقاومة ألحمساوية!!! قلناها لكم ونكررها دوما ياأهلنا فى ألضفة، عدوكم ألأول وألأخير هو عباس وعصابته، ألذين باعوا فلسطين ومقاوميها نظير بقاءهم كلاب حراسة لإسرائيل تحت عنوان ألتنسيق ألأمنى ألمقدس ألمقدس ألمقدس!!!!!!!!!!!
الغضبان
السبت، 08-10-2022 11:53 ص
الذي شجع الصهاينة على مسلسل إبادة الفلسطينيين هو زعيم حركة فتح الذي لا يهمه الا زيادة الوزن و اكبر دليل انتفاخه من ما لذ و طاب و النوم و الجلوس على الأسرة و الارائك المحشوة بالصوف الناعم و هكذا يريد حتى يوضع في النعش و هكذا تريد بطانته التي تقتات بما لذ وطاب بفضل هذا الهرم السمين و ما كان يجب أن يسمن أبدا مع من يتزعم الأرامل و اليتامى الفلسطينيين لا فرق بين حركة فتح و جبهة التحرير الوطني الجزائري التي خربت البلاد و العباد