سياسة دولية

كاتب روسي: هكذا سترد واشنطن على الرياض بعد قرار النفط

بايدن غاضب من السعودية والإمارات بسبب قرار خفض إنتاج النفط في "أوبك+"- واس
بايدن غاضب من السعودية والإمارات بسبب قرار خفض إنتاج النفط في "أوبك+"- واس

تناول كاتب روسي الرد الأمريكي المرتقب على السعودية بعد قرار تحالف "أوبك+" بخفض إنتاج النفط، الذي أغضب واشنطن واعتبرته عدائيا واصطفافا مع روسيا.

 

وكتب إيغور سوبوتين، في صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"، مقاله بعنوان: "الدعوات لبايدن بسحب القوات الأمريكية من السعودية".

وقال فيه؛ إن "أحد الخيارات المتاحة بسهولة أمام الولايات المتحدة للرد، كما أوضح أعضاء الكونغرس، يمكن أن يكون الآن العودة إلى موضوع مشروع NOPEC، أي المبادرة التشريعية التي تمنح السلطات الفيدرالية، وفي المقام الأول وزارة العدل الأمريكية، الحق في رفع دعاوى ضد الاحتكار بحق أعضاء أوبك+، من خلال النظام القضائي الوطني والشركاء الدوليين للتحالف".

 

اقرأ أيضا: مشرعون أمريكيون يدعون لخطوات ضد السعودية بعد قرار أوبك+

وأضاف: "من الخيارات الواضحة الأخرى أيضا، فرض حظر جزئي على توريد الأسلحة للرياض".

 

وأشار إلى أن "هناك إجماعا ملحوظا على مثل هذا السيناريو، آخذ في التشكل، وليس فقط في الكابيتول هيل".

 

وقال: "قد انتهى استطلاع للرأي، مؤخرا، إلى أن هناك حوالي 70٪ من الأمريكيين ليسوا مع استمرار بيع الولايات المتحدة الأسلحة الفتاكة إلى المملكة العربية السعودية، وهناك 35٪ يعارضون بشكل قاطع إمداد المملكة بالسلاح".

 

وشدد على أن "الولايات المتحدة غاضبة من تأييد السلطات السعودية مبادرة خفض إنتاج النفط في إطار أوبك+. ففي الآونة الأخيرة، حاولت إدارة الرئيس جوزيف بايدن إقناع حليفها العربي والأعضاء الآخرين في الشرق الأوسط في التحالف النفطي، بعدم إقرار تخفيضات جديدة في الإنتاج حتى لا يزعزعوا السوق".

 

اقرأ أيضا: "AXIOS": بايدن يحضر للتصعيد ضد السعودية بعد قرار "أوبك+"

وتابع بأن "خطوة المملكة السعودية، كما يرون في الولايات المتحدة، ستحفز زيادة أسعار الوقود، ومن ثم تعوض روسيا جزئيا عن خسارة أسواق التصدير في أوروبا على خلفية العقوبات الغربية. ولذلك أثارت هذه الخطوة انتقادات من الجمهوريين والديمقراطيين مجتمعين".

وقد وصف عضو الكونغرس الديمقراطي توم مالينوفسكي علانية تخفيضات الإنتاج بأنها "عمل عدائي" من جانب السعودية والإمارات، يهدف إلى إلحاق الضرر بالولايات المتحدة وحلفائها واللعب إلى جانب الكرملين.

 

وقال مالينوفسكي؛ إنه يعد مبادرة تشريعية تلزم البيت الأبيض بسحب القوات العسكرية الأمريكية من السعودية والإمارات.

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
السبت، 08-10-2022 12:12 ص
لماذا لا تقوم امريكا بقطع قطع الغيار لسيارات محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا اللتي يركبها وعن جميع السيارات الغربية عنة وهذة اخف العقوبات علية علئ الاقل من باب السخرية منة وانة لا يستحق وتكون العقوبة حقيقية تقطع قطع الغيار عن السيارات اللتي يركبها هي عقوبة مضحكة لكن هذا مستواة لتجعل جميع العالم يضحك علية او تعطي دول الخليج الحرية بمعاقبة محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا ولوسي كما فعل هوا مع قطر او تقوم ايران بمعاقبتة عن طريق ان يقوم محمود بزيارتها يجب ان تكون عقوبات جديدة تدخل مجال السياسة بين الدول وتسمئ عقوبة الخردة تنزل عقوبة علئ الشخص اللذي يحكم الدولة من أجل الاستهزاء بة وتذكيرة بمستواة مثال منع تصدير الشماغ الي السعودية بسبب محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا

خبر عاجل