سياسة دولية

لقطات لاستسلام جنود روس مع مدرعتهم للأوكرانيين (فيديو)

Untitled_2
Untitled_2

تداولت حسابات أوكرانية، لقطات لجنود روس لحظة استسلامهم مع مدرعتهم للقوات الأوكرانية.

في مقطع فيديو مدته ست دقائق صوره جندي أوكراني على خط التماس، يمكن رؤية مدرعة روسية وهي تقترب من جنود أوكرانيين حاملة راية بيضاء معلقة على سبطانتها.

بعدها خرج طاقم المدرعة المكون من ثلاثة جنود روس وأيديهم فوق رؤوسهم، واقترب منهم الجنود الأوكرانيون، الذين طلبوا منهم إلقاء أسلحتهم والانبطاح على الأرض.

ويعتقد أن عملية الاستسلام جرت وفق اتفاق مسبق، حيث خصصت الحكومة الأوكرانية مؤخرا خطا ساخنا للجنود الروس الذين يرغبون في إلقاء أسلحتهم.

وأفادت العديد من التقارير، بوجود حالات استسلام في صفوف القوات الروسية.

وفي أول علامة احتجاج رئيسية في صفوف تلك القوات، كشفت صحيفة الغارديان أن مئات الجنود الروس تجمعوا عند خط سكة حديد في منطقة بيلغورود الجنوبية الغربية على الحدود مع أوكرانيا، قائلين إنهم أرسلوا إلى أوكرانيا دون أن يتلقوا أي تدريب.

وظهر الجنود في مقطع فيديو نشر على صفحة روسية قومية متطرفة على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس.

وقال أحد الجنود، من دون أن يعرف عن نفسه، إن عدد زملائه يبلغ 500 جنديا، مضيفا: "لدينا أسلحة لكننا لسنا جزءا من أي وحدة عسكرية".

وأضاف: "لا أحد يعرف إلى أين نحن ذاهبون.. ضباطنا يعاملوننا كالماشية".

 

 

التعليقات (3)
اللهم احعلهم في اسفل سافلين
السبت، 08-10-2022 11:57 ص
البعض من الجنسية التي تتحدث عربية من شدة الغباء يظن ان روسيا علي حق وانها سوف تتنصر وتعيد الي العرب بلاهم المحتلة مع العلم ان روسيا تحتل دولة كانت في بداية عزة الاسلام عاصمة الخلافة الاسلامية الممتدة من اقصي الغرب الي اقصي الشرق وروسيا حليف لليهود وهي دولة ملحدة قتلت واقتل المسلمين اينما وجدتهم وليس العرب البلهاء كما يظنون ان.روسيا ستعيد لهم كرامتهم المسلوبة وتعيدهم للعيش من.دون هذه الذلة والمهانة والاحتقار
ناقد لا حاقد
الجمعة، 07-10-2022 04:30 م
مازال نظام بوتين لم يرى شيء و نهايتة و سقوط البروباغندا الروسية.....
ربما يكون فيديو مزوراً
الجمعة، 07-10-2022 03:56 م
رأيت هذا المقطع بالأمس وأظن أنه مزوَّر تمامًا من جانب الأوكرانيين. لا أتكلم فقط عن الدبابة التي ترفع راية الاستسلام قبل أن ترى الجنود الذين سيتصدون لها ولا كيف تسير دبابة في أجواء حرب بمفردها وحيدة هكذا ولا كيف لا يطلقون طلقة واحدة على الأوكرانيين. أعتقد أن المشهد لا يزيد عن كونه تمثيلية برعوا في تمثيله. وهم يعرفون أن الغرب المنافق كله وأذنابه وتوابعه في كل مكان سيفرحون بهذا المشهد وينشرونه في مكل مكان.