طب وصحة

هل تغني جرعة كورونا الداعمة عن تلقي لقاح الإنفلونزا؟

موديرنا لقاحات جدري القرود كورونا - جيتي
موديرنا لقاحات جدري القرود كورونا - جيتي

قالت الإرشادات الصحية ببريطانيا إن جرعة لقاح كورونا الداعمة لا تحمي من الإنفلونزا، داعية إلى الحصول على اللقاحين لتقليل فرص الإصابة بالمرض والحاجة إلى العلاج في المستشفى.


وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن الحصول على اللقاحين معا لا يقلّل من فعالية أي منهما، ولا يضر بالمتلقي، فاستقبال جسم الإنسان للقاحين معا آمن تماماً، لكن الشخص قد يشعر بالوهن قليلا بعد تلقي لقاحين بفترات متقاربة، وهذا يعني أن الجسم يكتسب مناعة.


ويساعد الحصول على اللقاح المريض ويقلص الضغط عن الكوادر الطبية التي تواجه عادة ضغوطًا شديدة في الفترة التي تسبق موسم الشتاء.

 

اضافة اعلان كورونا


وتودي الإنفلونزا في إنجلترا في المتوسط بحياة 11000 شخص كل شتاء، فيما تشير الأبحاث الطبية في بريطانيا إلى أن البالغين يقللون من أهمية التهديد المشترك لكوفيد 19 والإنفلونزا معا.


وحذرت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا من احتمال ارتفاع الإصابات بالإنفلونزا هذا الشتاء بالتزامن مع استمرار أو ارتفاع حالات كورونا بسبب برودة الطقس وغياب إجراءات التباعد الجسدي، خاصة أن الناس عادة يقضون وقتا أطول في الشتاء في الأماكن المغلقة وهذا يسهل انتشار الفيروسات.

 

النقاش (4)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 04-10-2022 04:21 ص
لاباشتان او لابستاين الامريكي المقتول طبق الاصل من سعد القرد الجبري وحيتس لكن الفرق ال سعو عندهم ولاء لمن يعملون عندهم اما الامريكي لا وان كنت لم اصيب الحقيقة
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 04-10-2022 04:14 ص
سعد القرد الجبري كتب في تغريدة لة الايام سجال يا بن سلمان وكأنة ذو القرنين اللذي حكم الشرق والغرب يا سعد القرد قتلت أمي بسببك وتوفي 2 من اشقائي بسببك انت وحيتس حيوان الخلد ومنعتوني من حقي بتعليم والوظيفة وضحكتم علئ بشهادة لا فائدة منها ماذا اعدد واكنب ثم قبل ايام تسأل عن لوسي شقيق محمود وانت من كتابتك تهتم بة نعم فهو بعمر ابنك الدكتور اللذي كنت تجهزة ليخلفك في منصبك معذور لم تتحمل فقدان منصبك اللذي يعتبر اهم من منصب تروادء واصبحت الان عامل نعم عامل بأجرة من العمال الهاربين من كفلائهم لماذا لا تصمت يا موووووو مووووووو وتكتفي بما سرقت لن تعود وحتئ وان لن تحصل علئ منصبك وابنك لن يحصل علئ شئ من بلاد ال سعو هاء هاء هاء هاء ماذا لو سمعت ان حيتس توفي قاتلكم اللة
جميل جدا، عجلوا بهلاككم.
الإثنين، 03-10-2022 08:42 م
جميل جدا، عجلوا بهلاككم.
غير ملقح بتاتا
الإثنين، 03-10-2022 07:40 م
كان اخراج الفيروس للوجود، ليتم تلقيح الناس ضد مرض ضعيف،بدأ بالتخويف و لن ينتهي بمنع الناس من أهم حقوقهم حنى يلقحوا و تصل المناعة الجماعية إلى 80 في المائة.