اقتصاد عربي

قرض جديد لمصر بـ 400 مليون دولار من البنك الدولي

وزارة التعاون الدولي: القرض يساهم في دعم التحول نحو النقل على خط السكك الحديدية الإسكندرية ــ 6 أكتوبر ــ القاهرة الكبرى- جيتي
وزارة التعاون الدولي: القرض يساهم في دعم التحول نحو النقل على خط السكك الحديدية الإسكندرية ــ 6 أكتوبر ــ القاهرة الكبرى- جيتي
أعطى البنك الدولي موافقة على إقراض مصر مبلغ 400 مليون دولار، خصص لعدة مجالات حيوية مرتبطة بانبعاثات الكربون، وفق ما قالت وزارة التعاون الدولي المصرية، الاثنين.

وذكرت الوزارة في بيان، أن القرض سيخصص لتطوير البنية التحتية المستدامة بقطاع النقل وخفض انبعاثات الكربون، وتعزيز أداء قطاعي الخدمات اللوجستية والنقل في مصر، ودعم التحول نحو النقل على خط السكك الحديدية الإسكندرية ــ 6 أكتوبر ــ القاهرة الكبرى.

وتستضيف مصر هذا العام مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 27"، وسط مشاريع وخطط لتحقيق الحياد الكربوني، وتخفيض الانبعاثات الضارة.

لوجستيا، ستقوم الحكومة بتنفيذ تفريعة سكك حديدية حول منطقة القاهرة الكبرى؛ لتوفير قطارات شحن بين ميناء الإسكندرية وميناء 6 أكتوبر الجاف الذي تم إنشاؤه حديثا.

ومن المقرر أن يؤدي تشغيل هذه التفريعة إلى السماح بحركة 15 قطارا للحاويات يوميا بحلول عام 2030 و50 قطارًا بحلول عام 2060 إلى ميناء 6 أكتوبر الجاف، مع زيادة الطلب.

وأورد البيان نقلا عن وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، قولها إن القرض الميسر يمتد استحقاقه بعد 29 عاما، منها 7 سنوات فترة سماح.

وزادت: "هذا التمويل يعزز التحول إلى الاقتصاد الأخضر ومنخفض الانبعاثات الكربونية، بما يحفز النمو الشامل والمستدام.. بما يتماشى مع توجه الحكومة حاليا لمضاعفة جهود تطوير البنية المستدامة".
 
التعليقات (2)
علي
الإثنين، 03-10-2022 07:54 م
الاستعمار اصبح موضه قديمه ويكلفهم الكثير من الارواح والاموال الآن فقط يغرقوننا في الديون الى ان يصبح كل انتاج ودخل الشعب يذهب لسداد الفوائد فقط بينما الدين نفسه باق كماهو وربما يزيد ونجني على احفاد احفادنا
الثوره 11-11....
الإثنين، 03-10-2022 03:02 م
ومن المقرر أن يؤدي تشغيل هذه التفريعة إلى السماح بحركة 15 قطارا للحاويات يوميا بحلول عام 2030 و50 قطارًا بحلول عام 2060 إلى ميناء 6 أكتوبر الجاف، مع زيادة الطلب.........هاهاها شكل بلحه عاوز يقعد لسنه 2060......يابقف انت امامك اقل من 60 يوم.....الثوره 11-11

خبر عاجل