سياسة عربية

عباس يهنئ وزير جيش الاحتلال بحلول رأس السنة العبرية

منذ تولّي غانتس حقيبة وزارة الحرب التقى بعباس عدة مرات وأجرى معه محادثات أبرزها الملف الأمني- تويتر
منذ تولّي غانتس حقيبة وزارة الحرب التقى بعباس عدة مرات وأجرى معه محادثات أبرزها الملف الأمني- تويتر

هنّأ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الإثنين، وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس بمناسبة حلول رأس السنة العبرية الجديدة.


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه عباس مع غانتس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".


والإثنين، احتفلت دولة الاحتلال الإسرائيلي، واليهود حول العالم بحلول رأس السنة العبرية، الذي يمثّل مقدمةً للأعياد اليهودية.

 

بدورها، استنكرت حركة "حماس" تهنئة عباس لوزير الحرب الإسرائيلي، وأكد المتحدث باسمها حازم قاسم، أن "تهنئة رئيس السلطة عباس لوزير الحرب الصهيوني الإرهابي بيني غانتس، استفزاز لمشاعر كل جماهير شعبنا الفلسطيني، واستهتار بمعاناته الناتجة من بطش جيش الاحتلال الذي يقوده غانتس". 


وأوضح في تصريح له وصل "عربي21" نسخة عنه، أن "هذه التهنئة لوزير الحرب الصهيوني تزامنت مع تصاعد الاقتحامات للمسجد الأقصى بحماية جيش الاحتلال، وتزايد عمليات القتل ضد أهلنا في الضفة الغريبة". 

واعتبر قاسم، أن ما قام به عباس "يعكس إصرار قيادة السلطة على التغريد خارج السرب الفلسطيني"، مؤكدا أن "هذا السلوك لا يمثل أحدا في الشعب الفلسطيني". 

 

ومنذ تولّي غانتس حقيبة وزارة الحرب، في الحكومة الإسرائيلية، التقى بعباس عدة مرات، وأجرى معه محادثات حول القضايا التي تهم الجانبين أبرزها الملف الأمني.

 

اقرأ أيضااقتحام واسع للمسجد الأقصى.. واستنكار للصمت العربي (شاهد)

 

وجاء اتصال عباس بغانتس بعد ساعات فقط من أكبر اقتحام نفذه مستوطنون متطرفون للمسجد الأقصى منذ مدة، وذلك بمناسبة عيد رأس السنة العبرية.

 

 من جهته، أكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، أن "الموقف العرب والإسلامي لا يرتقي إلى المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى".

وقال في تصريح خاص لـ"عربي21": "هذا المسجد، هو بيت الله، وربنا لن يترك بيته ولن يخذل المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى، الذين يفتدونه بالمهج والأرواح من أبناء شعبنا الفلسطيني". 

فيما اعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، أن "الموقف العربي والإسلامي تجاه ما يحدث في القدس والمسجد الأقصى، ليس في مستوى التحدي". 

وطالب صبري في تصريح خاص لـ"عربي21"، كافة الدول العربية والإسلامية بـ"رفع مستوى التحدي والرفض، وأن يقفوا مع المملكة الأردنية صاحبة الوصاية الهاشمية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي". 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 26-09-2022 07:01 م
عباس يهنىء غانتس بعيد رأس ألسنة ألعبرية!!! فى ألوقت ألذى يقوم به مئات، بل ربما آلآف ألمستوطنين بإقتحام ألأقصى وتدنيسه!!! هل هذا ألعباس فلسطينى أومسلم كما يدعى؟! أم أنه صهيونى بإمتياز!!! لعنة ألله على عباس وعلى كل من حوله من ألسفلة ألمنحطين ألذين لا يمتون لفلسطين بصلة,,,,,,,,,,