طب وصحة

الدول الأكثر تضررا بكورونا منذ بداية الجائحة (إنفوغراف)

تجاوز عدد وفيات كورونا الـ6.5 مليون شخص- عربي21
تجاوز عدد وفيات كورونا الـ6.5 مليون شخص- عربي21

تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة وحتى آخر إحصائية في 16 أيلول/ سبمتبر الحالي لمنظمة الصحة العالمية، أكثر من 608.3 مليون إصابة حول العالم.

 

ووفقا للصحة العالمية، فإن عدد وفيات كورونا تجاوز الـ6.5 مليون شخص، وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الأكثر تضرراً بالفيروس، بعدد إصابات بلغ نحو 94.2 مليون إصابة، تلتها الهند بـ44.5 مليون إصابة، ثم البرازيل بـ34.5 مليون إصابة.

وتاليا إنفوغراف يظهر الدول الأكثر تضررا بالفيروس:

 

 

والاثنين، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن اعتقاده بأن جائحة كوفيد-19 قد انتهت، على الرغم من تأكيده أن الولايات المتحدة لا تزال تواجه "مشكلة" مع فيروس "كورونا" الذي أودى بحياة أكثر من مليون أمريكي.

وقال بايدن، خلال مقابلة مع برنامج 60 Minutes على قناة CBS، إن "الجائحة انتهت"، مضيفا: "ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد. ما زلنا نقوم بالكثير من العمل. لكن الجائحة انتهت".

وأضاف: "إذا لاحظتم، لا أحد يضع كمامة. يبدو أن الجميع في حالة طيبة. لذا أعتقد أن الوضع بدأ يتغير".

وعلى الرغم من تراجع حصيلة ضحايا جائحة كوفيد-19 بشكل كبير، فإنه يموت حاليا ما يقرب من 400 شخص يوميا بسبب كوفيد-19 في الولايات المتحدة، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وجاء تعليق بايدن بعد أسبوع من تصريح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بأن نهاية جائحة كورونا "وشيكة"، وأن العالم لم يكن أبدًا في وضع أفضل لإنهاء الجائحة.

لا تزال الحكومة الأمريكية تصنف Covid-19 على أنه حالة طوارئ صحية عامة، وتقول منظمة الصحة العالمية إنه لا تزال حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا.

وقال غيبريسوس: "الأسبوع الماضي، كان عدد الوفيات الأسبوعية الناجمة عن كورونا هو الأدنى منذ مارس 2020... لم نكن قط في وضع أفضل لإنهاء الجائحة. لم نصل بعد، لكن النهاية تلوح في الأفق".

 

النقاش (0)