سياسة عربية

الاحتلال يقرر إغلاق معبري "الجلمة" و"سالم" حتى إشعار آخر

غانتس أمر من معبر الجلمة بتنفيذ إغلاق المعبرين مع جنين وغزة ووقف تصاريح العمل- تويتر
غانتس أمر من معبر الجلمة بتنفيذ إغلاق المعبرين مع جنين وغزة ووقف تصاريح العمل- تويتر

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبري "الجلمة" قرب مدنية جنين بالضفة الغربية المحتلة، و"كرم أبو سالم" المخصص للبضائع مع قطاع غزة
 
وذكر مكتب المتحدث باسم ما تسمى "وحدة تنسيق أعمال الحكومة" في المناطق غسان عليان، الخميس، أن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، "قرر إغلاق معبري "الجلمة" و"كرم أبو سالم" بشكل كامل، ووقف العمل بتصاريح الدخول الخاصة بسكان "كفر دان"، بما في ذلك لغرض العمل اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر". 
 
وبحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي، فإنه سبق أن أوقف "منسق أعمال الحكومة" في المناطق الفلسطينية المحتلة في بداية أيار/ مايو الماضي العمل بتصاريح دخول سكان قرية "رمانة" القريبة من جنين لمدة حوالي ثلاثة أسابيع، بعد أن قام اثنان من سكان القرية بتنفيذ عملية قرب مستوطنة "إلعاد". 

 

اقرأ أيضا: تخوف إسرائيلي من استهداف المقاومة منصات الغاز قبالة غزة
 
وحظرت "وحدة أعمال الحكومة" في المناطق خلال السنة الماضية دخول حوالي 2500 من "أفراد عائلات المسلحين الفلسطينيين الذين ارتكبوا عمليات ضد إسرائيليين". 
 
واستشهد فلسطينيان فجر الأربعاء، هما عبد الرحمن هاني صبحي عابد (22 عاما) و أحمد أيمن إبراهيم عابد (23 عاما)، بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال عند حاجز "الجلمة" قرب جنين، ما أدى إلى مقتل ضابط إسرائيلي كبير في جيش الاحتلال يدعى بار فلاح (30 عاما)، وهو نائب قائد وحدة النخبة "ناحال" للاستطلاع.

التعليقات (0)